هل يتكرر سيناريو بطولة 2006 في الجولة الختامية للموتو جي بي؟

06 نوفمبر 2022
فرص كواتارارو ليست كبيرة لتحقيق اللقب (أندريا برونو ديوداتو/ Getty)
+ الخط -

تُختتم الأحد بطولة العالم في "الموتو جي بي" بإقامة السباق الأخير على حلبة فالنسيا في إسبانيا، الذي سيكشف عن اسم بطل العالم الجديد، حيث يتنافس حامل اللقب الفرنسي فابيو كواتارارو، مع متصدر الترتيب العام، الإيطالي فرانشيسكو بانيايا.

ويحتاج حامل اللقب إلى حظٍ كبير حتى يُتوج باللقب العالمي، نظراً لفارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر، إذ سيتعين عليه تدارك 23 نقطة بينهما إلى حدّ الآن، وهو فارق كبير يتطلب عدم حلول الإيطالي ضمن أول 14 سائقاً في المرحلة الأخيرة.

ورغم أن أمل الفرنسي يبدو ضعيفاً، إلا أن ما حدث في نهاية سباق بطولة العالم 2006 يؤكد أن إمكانية حدوث مفاجأة كبرى تبقى قائمة، إذ كان الإيطالي فالنتينو روسي في نفس وضعية مواطنه بانيايا ولكنّه خسر اللقب، بحسب موقع "يورو سبورت" الفرنسي.

وكان التنافس في السباق الأخير بين روسي والأميركي نيكي هايدن، حيث كان تتويج الإيطالي محسوماً ولكنه تعرض إلى حادث خلال السباق وانسحب، ليستغل الأميركي الفرصة، ويتوج بطلاً للعالم وسط ذهول الجميع باعتبار أن مصير اللقب كان محسوماً.

وأمل الفرنسي الوحيد هو أن يتعرض الإيطالي إلى حادث، ودون ذلك سيكون من شبه المستحيل عليه الفوز، خاصة أن فريق دوكاتي القوي يبدو متحداً خلف السائق الإيطالي من أجل مساعدته خلال السباق.

المساهمون