هل يتحرك الركراكي لدعوة الريحاني موهبة أتلتيكو مدريد؟

17 فبراير 2023
الركراكي يبحث عن دعم منتخب المغرب (ريتشارد سيلرز/Getty)
+ الخط -

يُعتبر عبد الله الريحاني، أحد أبرز المواهب الصاعدة في أروربا في السنتين الماضيتين، لأدائه المبهر رفقة رديف أتلتيكو مدريد الإسباني.

وقرر النادي الإسباني تمديد عقد هدافه الصاعد عبد الله الريحاني إلى غاية 2027، بغرض قطع الطريق على الأندية الأوروبية الراغبة في استقطابه، أبرزها ريال مدريد الإسباني.

وبات الريحاني، البالغ من العمر 19 سنة، الهداف الأول لرديف أتلتيكو بتسجيله 17 هدفا في بطولة إسبانيا، لفئة تحت 20 سنة، وهو ما جعل الأرجنتيني دييغو سيميوني يضمه إلى تدريبات "الروخي بلانكوس" بين الفينة والأخرى.

ولم يكتف الريحاني بالتألق مع شبان أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، فحسب، بل يُعد الهداف الأول كذلك للمنتخب المغربي تحت 20 سنة والمنتخب الأولمبي، في انتظار دعوته لتعزيز صفوف "أسود الأطلس".

وتنتظر الجماهير المغربية من مدرب المنتخب وليد الركراكي، أن يتحرك للاستفادة من خدمات اللاعب الريحاني، بالنظر إلى ما يملكه من إمكانية بدنية وفنية. كما طالب بعض نجوم المنتخب المغربي السابقين، من بينهم يوسف شيبو، بضرورة ضمه إلى قائمة "أسود الأطلس"، خلال مباراتي البرازيل والبيرو.

وأكد مصدر مقرب من اللاعب المغربي الشاب لـ"العربي الجديد"،  أن الريحاني يدق بقوة باب المنتخب المغربي، لأنه يملك مقومات الهداف بالفطرة، مشيرا إلى وجوده إلى جانب يوسف النصيري ووليد شديرة وعبد الرزاق حمد الله سيمنح للمدرب الركراكي العديد من الخيارات المتاحة في الخط الأمامي.

وكان الركراكي قد أكد قبل مونديال قطر 2022، أنه يُتابع عن كتب المهاجم الريحاني، وسيمنحه فرصة الظهور رفقة أسود الأطلس في الوقت المناسب. ويخوض المنتخب المغربي مباراتين وديتين أمام البرازيل في 25 مارس/آذار المقبل بالملعب الكبير في طنجة، والبيرو بملعب ميتروبوليتانو في الثامن والعشرين من الشهر نفسه بمدريد.

المساهمون