هل كان لاعب منتخب مصر يستحق الطرد أمام الأردن؟ جمال الشريف يوضح

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 ديسمبر 2021
الحالات التحكيمية مصر والأردن
+ الخط -

أكد الحكم الدولي السوري السابق جمال الشريف أنّ مباراة الأردن ومصر في الدور ربع النهائي من كأس العرب "فيفا" قطر 2021، اليوم السبت، والتي قادها الحكم الهندوراسي هيكتور سعيد مارتينيز سورتو، شهدت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للتساؤلات.

وتحدث الخبير التحكيمي، لـ"العربي الجديد"، عن الحالات التي شهدها اللقاء الذي انتهى بفوز منتخب مصر 2-1، حيث قال إنّ الحكم أصاب في الحالة الأولى التي جرت في الدقيقة 23 حين لمست الكرة يد مدافع مصر محمود الونش، مؤكداً صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للأردن.

كما تحدث الشريف عن الحالة الثانية في الشوط الأول، والتي جرت في الدقيقة 36، ورأى أنها كانت تستحق الإنذار الأصفر فقط، وليس الطرد، وهو القرار الصحيح الذي اتخذه الحكم في النهاية.

كما أكد جمال الشريف الذي سبق له المشاركة في ثلاث نسخ من كأس العالم 1986 و1990 و1994 أنّ الشوط الثاني شهد احتساب ركلة جزاء ثم التراجع عنها من قبل الحكم، وكان ذلك صحيحاً باعتبار أنّ الكرة لمست يد المهاجم المصري وبالتالي كل قراراته كانت صحيحة.

ذات صلة

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
أوكوتشا

رياضة

حل جي جي أوكوتشا، نجم الكرة النيجيرية السابق ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والوداع المبكر للمنتخبات العربية.

الصورة
جماهير أردنية لنجوم "النشامى": نريد رؤيتكم في مونديال 2026

رياضة

وجّه عدد من جماهير منتخب الأردن رسائلهم إلى نجوم "النشامى"، عبر "العربي الجديد"، بعد الإنجاز الكبير في كأس آسيا، حيث طالبوا برؤية نجومهم في مونديال 2026.

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

المساهمون