هل كان بلايلي يستحق الطرد في قمة الدوري الجزائري؟ الشريف يوضح

17 فبراير 2024
بلايلي كان يستحق الطرد بحسب الخبير التحكيمي جمال الشريف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

واجه مولودية الجزائر نظيره النادي الرياضي القسنطيني، في الأسبوع السابع عشر من عمر الدوري الجزائري لكرة القدم، على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي.

وكان نجم الفريق يوسف بلايلي بطلاً للقطات مثيرة للجدل على المستوى التحكيمي، مساء السبت، في اللقاء الذي قاده طاقم تحكيمي بقيادة الحكم بن جهان.

وفي لقطة صنعت الحدث في الدقيقة الـ21، تهجّم نجم "الخضر" على حكم اللقاء، بعد أن أشهر الأول البطاقة الصفراء عليه، إثر اعتراض مبالغ فيه، وخطأ ارتكبه.

وعن اللقطة التي تلت رفع البطاقة الصفراء المستحقة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد" عما حدث على إثرها: "وضع وجه اللاعب بوجه الحكم هذا تهجم على الحكم ونيل من هيبته وهو سلوك مشين يحتاج إلى الطرد المباشر".

وعن قيامه أيضاً بضرب الحكم بكتفه، قال الحكم المونديالي حول ذلك: "قام اللاعب بضرب الحكم بكتفه اليمين ثم ذهب على وجه الحكم، ويستحق إنذارا في سلوك غير رياضي عندما تكون مع لاعب منافس، لكن عندما يحصل مع الحكم فهو سلوك مشين يستحق الطرد المباشر".

وحسم مولودية الجزائر اللقاء بهدفين دون رد، سجلهما زكريا نعيجي وخير الدين مرزوقي، وبهذه النتيجة، رفع مولودية الجزائر، رصيده إلى 39 نقطة في المركز الأول، فيما توقف رصيد النادي الرياضي القسنطيني عند 27 نقطة في المركز الرابع.