هل قصد أوناحي استفزاز لاعبي منتخب مصر بعد تسجيله الهدف ضد تنزانيا؟ الركراكي يجيب

19 يناير 2024
تسببت طريقة احتفال أوناحي بأزمة كبيرة في وسائل التواصل (Getty)
+ الخط -

أثارت طريقة احتفال نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي بعد تسجيله هدفاً في مباراة تنزانيا في افتتاح مشوار "أسود الأطلس" في كأس أمم أفريقيا، الأربعاء الماضي، جدلاً واسعاً بين متابعي منتخب مصر، ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وشهدت إشارته بوضع يديه على عينيه ردود فعل غاضبة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصفت كونها رداً على الانتقادات شديدة اللهجة التي تعرض لها بعد تصريحاته الأخيرة حول رأيه في طريقة لعب منتخب "الفراعنة".

ودخل مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي على خط الأزمة لإخماد الغضب وحماية عز الدين أوناحي من الضغوط، التي يمكن أن يتعرض لها من قبل متابعي منتخب مصر، وأيضاً لتفادي تشتيت تركيز نجم أولمبيك مارسيليا خلال لقاء منتخب الكونغو الديمقراطية، الأحد القادم، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في ساحل العاج إلى غاية 11 من شهر فبراير/شباط المقبل.

وفي هذا الإطار، كشف المدرب وليد الركراكي في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم، أن طريقة احتفال أوناحي بهدفه ليست لها أي علاقة بمنتخب مصر، ولم يقصد إطلاقاً الإساءة إليه، كما انتشرت أخبار من قبل بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي.
واعتبر المدير الفني لمنتخب الأطلس أن بعض الأشخاص حاولوا تضخيم حركة اللاعب أوناحي وإعطاءها أبعاداً أخرى خاطئة.

وتابع الركراكي قائلاً: "نحن نحترم منتخب مصر، ونقتدي به، لأن له تاريخاً مشرفاً، بعدما شرف الكرة العربية والأفريقية في عدد من البطولات القارية والعالمية، كل ما هناك أنه يوجد من يسعى إلى التفرقة بيننا عبر تضخيم الأمور أكثر. فنحن نقدّر مصر وشعبها، لأننا إخوة، وعليه ينبغي وضع حد لمثل هذه السجالات الفارغة".

ورأى المدرب وليد الركراكي أن السجال سببه ربما سوء فهم وتقدير تصريحات أوناحي السابقة، واستطرد موضحاً: "قد يكون المشكل في طريقة كلامنا نحن المغاربة، على غرار ما حدث لي، عندما فسر أحد تصريحاتي بأنه استهداف لبلد آخر. أوناحي يحترم الجميع، ومنتخب مصر يلعب كرة جميلة، وهو قدوة بالنسبة إلينا".

واختتم مدرب منتخب المغرب حديثه بالقول إن جميع اللاعبين في كامل استعدادهم الذهني لتحقيق نتيجة إيجابية ضد الكونغو الديمقراطية الأحد المقبل، من أجل الفوز والتأهل إلى الدور الـ 12 في بطولة كأس أمم أفريقيا، بغض النظر عن قوة المنافس وامتلاكه لاعبين مميزين.

المساهمون