هل فقد بطل العالم لـ"الموتو جي بي" أمل التتويج؟

04 نوفمبر 2022
مهمة صعبة تنتظر بطل العالم الفرنسي (ميركو لازاري/Getty)
+ الخط -

تحتضن مدينة فالنسيا الإسبانية، الأحد، الجولة الختامية من سباقات بطولة العالم لـ"الموتو جي بي"، التي ستحدد بطل العالم لسنة 2022 وسط تباين كبير في الحظوظ بين مختلف المتنافسين.

وينطلق الإيطالي، فرانشيسكو بانيايا من فريق دوكاتي، بفرص أكبر من الفرنسي فابيو كوارتارارو من فريق ياماها، وحامل اللقب العالمي، حيث يقود الإيطالي الترتيب برصيد 258 نقطة، بينما يحتل الفرنسي المركز الثاني برصيد 235 نقطة.

وسيحتاج بطل العالم، إلى ما يشبه المعجزة من أجل المحافظة على لقبه، بحكم الفارق المهم الذي يتمتع به منافسه الإيطالي، وهو ما انعكس على تصريحات كوارتارارو، الذي اعترف بأن مهمته تبدو صعبة للغاية ولكنه ما زال يحتفظ بأمل ضعيف.

وقال الدراج الفرنسي، في تصريحات نقلها، الخميس، موقع "بادوك" الفرنسي المختص بالسباقات الميكانيكية: "السباق الأخير في ماليزيا كان مميزاً وكانت من الرائع بالنسبة لي العودة للصعود على منصة التتويج، علينا أن نعترف بأن التتويج ببطولة العالم أصبح أمراً صعباً للغاية ولن يكون هدفي الحصول على اللقب العالمي ولكن حسن إنهاء الموسم وتقديم أفضل مستوى ممكن".

وفي حال خسر الفرنسي اللقب، فإنه لا يلوم إلا نفسه حيث كان يتمتع بفارق مريح عن ملاحقيه ولكن الأخطاء التي ارتكبها بعدما اعتقد بأن مصير اللقب جعله يخسر الفارق وسمح بعودة منافسه بقوة.

المساهمون