هل ظُلم السد في ليلة هزيمته أمام الوكرة؟ الشريف يوضح

14 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة السد والوكرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي خسر فيها السد أمام الوكرة، بهدفين مقابل هدف وحيد، الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السابع في دوري نجوم قطر لكرة القدم، جدلاً بين جماهير "الزعيم"، بسبب قرارات الحكم عبد الرحمن الجاسم.

وأوضح الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث، بقوله عن عدم احتساب ركلة جزاء لأندريه أيوه مهاجم السد: "أوافق الحكم بعد العودة لتقنية الفار، لأن التقنية كان لها رأي مخالف بوجود ركلة جزاء".

وتابع "مهاجم السد يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية، وليس مدافع الوكرة، لأن أندريه أيوه كان ينتظر تمريرة أرضية، عقب تصدي الحارس لها، ما جعل مهاجم السد يتحرك إلى الجنب والقفز في محاولة لعبها برأسها، وبالتالي عملية سقوطه حتمية".

وأردف "تابع مهاجم السد عملية تحركه برأسه، باتجاه مدافع الوكرة الذي كان ينتظر الكرة، ولا يستطيع التوقف لأنه قادم للمنافسة، وبالتالي لا وجود لمخالفة ركلة جزاء وقرار الحكم صحيح، لأن كلا اللاعبين كانا يتنافسان على الكرة، وسبب الإصابة يقع على مهاجم السد".

أما عن عدم احتساب هدف بغداد بونجاح مهاجم السد، فقال الشريف: "لقد كان هناك لاعب خلف بونجاح في موقف تسلل واضح، لكن أعتقد أن بونجاح كان في موقف تسلل، أي متقدماً عن آخر ثاني مدافع برأسه، عند لحظة تنفيذ أو لعب الركلة الحرة القريبة، من خط التماس إلى داخل منطقة الجزاء".

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه "هذا ما يظهر بالتدقيق. رغم عدم دقة اللقطة، لأن زاوية الكاميرا ليست على خط واحد مع آخر ثاني مدافع".

المساهمون