هل ظلم الحكم رياض محرز والسيتي في أبطال أوروبا؟ الشريف يكشف بالدليل

11 أكتوبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة السيتي بدوري الأبطال (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي مانشستر سيتي ومُضيفه كوبنهاغن الدنماركي، وانتهت بالتعادل السلبي، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، جدلاً بين الجماهير، بسبب قرارات الحكم البرتغالي، أرتور دياس.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث في المواجهة، حيث علّق على إلغاء الهدف الأول لمانشستر سيتي، بقوله: "أسفل ذراع اليد اليمنى لرياض محرز لمس الكرة، بعدما تدخلت تقنية الفيديو المساعد".

وتابع "حتى لو لم يكن اللمس متعمداً، وجرى تسجيل هدف بعدها مباشرة أو ساعد على إحراز هدف، فإنه بطبيعة الحال، سيجري إلغاء الهدف، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بإلغاء هدف مانشستر سيتي، استناداً لتقنية الفيديو المساعد".

أما عن وضعية حارس مرمى نادي كوبنهاغن الدنماركي أثناء تنفيذ رياض محرز لركلة الجزاء في الدقيقة الـ(24)، فأجاب الحكم الدولي السابق "يستطيع حارس المرمى التحرك على الخط، لكن قبل أن تركل الكرة يجب عليه أن تكون إحدى قدميه ملامسة لخط المرمى".

وأوضح "كلتا قدمي حارس نادي كوبنهاغن كانت على خط المرمى، أثناء تنفيذ رياض محرز ركلة الجزاء، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحاً، باستمرار عملية اللعب، لأن الحارس لم يرتكب أي خطأ".

وعن طرد لاعب مانشستر سيتي، سيرجيو غوميز، في الدقيقة الـ(30)، واصل الشريف "قرار الحكم كان صحيحاً 100 بالمئة، لوجود فرصة محققة للتسجيل، حيث كانت هناك عملية مسك وجذب من قبل مدافع مانشستر سيتي لمنافسه".

واستطرد "منع مدافع مانشستر سيتي منافسه من السيطرة على الكرة، حيث كان لاعب كوبنهاغن لديه فرصة محققة للتسجيل، ويواجه المرمى، وعدد وأمكنة مدافعي الفريق الإنكليزي وتمركزهم، تجعلهم لا يقدرون على حرمان منافسهم من تسجيل هدف محقق، وبالتالي قرار الحكم كان صحيحاً بطرد غوميز، واحتساب ركلة حرة مباشرة، بعد العودة لتقنية الفيديو".

المساهمون