هل ظلم الحكم الهلال السعودي في قرارات الطرد؟ جمال الشريف يوضح

12 فبراير 2022
كشف جمال الشريف عن رأيه بما حدث في مباراة الهلال والأهلي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

 

شهدت المواجهة التي جمعت بين الهلال السعودي ونظيره الأهلي المصري، اليوم السبت، ضمن منافسات المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، المقامة في الإمارات، عدداً من الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل بين الجماهير الرياضية.

وتحدث الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن قرارات الحكم الفرنسي، كليمن توربان، في المواجهة بين الهلال السعودي ونظيره الأهلي المصري، في منافسات تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العالم الأندية.

وقال جمال الشريف، عن حالة الطرد الأولى بحق البرازيلي ماثيو بيريرا لاعب وسط الهلال: "في الدقيقة 14 ارتكب لاعب الهلال مخالفة ضد لاعب الأهلي عمر السولية، بعدما رفع قدمه راكلا ساق منافسه، بمعنى أنه تصرف بشكل يضع سلامة المنافس في خطر (قصد الإيذاء) دون أن يكون للاعب الهلال أي محاولة جدية للعب الكرة المتواجدة على الأرض".

وتابع الشريف "لقد ذهب لاعب الهلال بأسفل حذائه إلى الأعلى بعيداً عنها، وقام بعملية ركل ساق منافسه، وهذا يعتبر لعبا عنيفاً دفع الحكم الفرنسي كليمن توربان لإشهار البطاقة الحمراء، وهو قرار صحيح 100 بالمائة".

أما عما حدث في الدقيقة الـ(27)، فأجاب الشريف "بعد ركلة ركنية نفذت إلى منطقة جزاء الأهلي تم إبعاد الكرة إلى خارجها، قام لاعب الهلال محمد كنو بركل ساق لاعب الأهلي ياسر إبراهيم دون وجود أي منافسة على الكرة، التي  كانت بعيدة، الحكم لم يستطع أن يدرك تفاصيل المخالفة".

وأضاف "قامت تقنية حكم الفيديو المساعد، باستدعاء الحكم الفرنسي، من أجل مشاهدة ما حدث، وعليه قام بإشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد كنو لاعب الهلال، فكان قرار الحكم صحيحاً لأن اللاعب ارتكب مخالفة دون وجود تنافس على الكرة وهذا يعتبر سلوكاً مشيناً".

المساهمون