هل شكّك مدرب الأرجنتين بمشاركة ميسي في كوبا أميركا؟

15 يونيو 2024
ميسي مع الأرجنتين على ملعب كومانديرز، 14 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، يؤكد على أهمية مشاركة ليونيل ميسي في بطولة كوبا أميركا، مشددًا على ضرورة الاعتناء به وضمان جاهزيته الفنية والبدنية.
- ميسي يشارك في المباراة الودية ضد غواتيمالا كاملة، ويسجل هدفين، في إشارة إلى استعداده لقيادة الأرجنتين للدفاع عن لقبها في البطولة، مع تجنب إرهاقه.
- الأرجنتين تستعد لخوض أولى مبارياتها في كوبا أميركا ضد كندا، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا تشيلي وبيرو، في سعيها للمحافظة على اللقب الذي فازت به في 2021.

تحدث مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني (46 سنة)، عن مشاركة النجم ليونيل ميسي في منافسات بطولة كوبا أميركا التي ستنطلق يوم 20 يونيو/ حزيران الحالي، وسيسعى فيها منتخب الألبيسيليستي للمحافظة على اللقب الذي حققه في نسخة عام 2021.

وتحدث مدرب منتخب الأرجنتين في المؤتمر الصحافي، بعد الفوز في المباراة الودية على منتخب غواتيمالا (4-1)، فجر السبت، عن وضعية ليونيل ميسي مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كوبا أميركا، وقال سكالوني: "ليو يعرف أنه سيلعب دائماً، سيعطيني إشارة بذلك عندما يكون قادراً، يتعين علينا الاعتناء به قدر الإمكان، إذا كانت حالته جيدة فسيلعب، ليس هناك شك في ذلك".

وقرر سكالوني إشراك ميسي في 90 دقيقة من المواجهة الودية التحضيرية لبطولة كوبا أميركا ضد غواتيمالا، وكان قد منحه 34 دقيقة في المباراة الودية التحضيرية الأولى ضد منتخب الإكوادور، لكن مدرب منتخب الأرجنتين يسعى للاعتماد عليه أكثر في المباريات القادمة، مع المحافظة على جهوزيته الفنية والبدنية قبل انطلاق البطولة القارية الكبيرة.

ورغم أن ميسي سجل هدفين في مرمى غواتيمالا في الدقيقتين الـ17 والـ77 من المباراة، إلا أن سكالوني لا يريد وضعه تحت ضغط كبير على أرض الملعب، ويحرص على الاستفادة من قدراته الفنية في بطولة كوبا أميركا، وإن كان بإشراكه في شوط واحد فقط، تجنباً لتعرضه لإصابة تحرم بطل العالم عام 2022 الاستفادة من أفضل لاعب في العالم.

ومن المقرر أن تتوجه بعثة المنتخب الأرجنتيني، السبت، إلى مدينة أتلانتا الأميركية، استعداداً لخوض أول مباراة في كوبا أميركا يوم الخميس المقبل ضد كندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي تشيلي وبيرو، في بداية مهمة الدفاع عن اللقب الذي فاز به قبل ثلاث سنوات.

المساهمون