هل سُمح لديوكوفيتش بالمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس؟

04 مارس 2023
تريد الجماهير رؤية ديوكوفيتش في بطولات أميركا (Getty)
+ الخط -

ما زالت مشاركة نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، محل شك كبير بسبب الإجراءات الخاصة بفيروس "كورونا" وعدم تلقيه اللقاح المضاد، ليدعم الاتحاد الأميركي للتنس بعض التعديلات التي ربما تُساعد على إنهاء القضية وعودة اللاعب إلى البطولة من جديد.

وفي هذا الإطار، وافق الاتحاد الأميركي للتنس ومنظمو بطولة أميركا المفتوحة آخر بطولات "الغراند سلام" في الموسم، على طلب النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بدخول البلاد على الرغم من عدم الحصول على لقاح مضاد لفيروس "كورونا".

ويسعى، نوفاك ديوكوفيتش، صاحب الـ35 سنة إلى إنهاء هذه القضية الشائكة في عام 2022، والمشاركة في منافسات بطولات الماسترز في الولايات المتحدة الأميركية (إنديان ويلز وميامي وبطولة أميركا المفتوحة)، من أجل محاولة تحقيق المزيد من الألقاب.

وجاء في بيان مشترك لاتحاد التنس الأميركي ومنظمي بطولة أميركا المفتوحة، السبت: "نوفاك ديوكوفيتش هو أحد أعظم الأبطال الذين عرفتهم رياضتنا على الإطلاق. يأمل الاتحاد الأميركي وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أن ينجح في محاولته لدخول البلاد، وأن تتمكن الجماهير من رؤيته ينافس مجدداً في إنديان ويلز وميامي".

يُذكر أن أميركا لا تسمح بدخول المسافرين الدوليين غير المطعمين ضد فيروس كورونا، وأشارت وكالة النقل الأميركية مؤخراً إلى أن هذا الإجراء لن يتوقف قبل شهر إبريل/نيسان القادم على أقل تقدير، ما يعني أن مشاركة ديوكوفيتش في البطولات الأميركية وبطولة أميركا المفتوحة تحديداً ستبقى معلقة حتى إشعار أخر.

وتنطلق منافسات بطولة "إنديان ويلز"، الأربعاء القادم وتستمر حتى الـ19 من الشهر الحالي، وبعدها ستُقام بطولة ميامي المفتوحة من فترة 22 مارس/آذار حتى 2 إبريل/نيسان المقبل.

المساهمون