هل سيكون كورتوا جاهزاً لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة؟

11 أكتوبر 2022
كورتوا من أهم عناصر ريال مدريد التي صنعت الفارق (أنتونيو فيلالبا/Getty)
+ الخط -

تنتظر جماهير نادي ريال مدريد الإسباني، عودة حارسها الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، إلى المنافسة من جديد، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو التي ستجمع النادي الأبيض مع برشلونة في الليغا، الأسبوع المقبل.

وزفّ المدير الفني لنادي ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أخباراً سارة لعشاق الملكي، بعدما أكد أن كورتوا سيعود إلى التدريبات الجماعية يوم الخميس القادم، قبل خوضه مباراة برشلونة التي ستقام على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد، يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي قبل مباراة ريال مدريد وشاختار دونيتسك الأوكراني، في الأسبوع الرابع من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، الاثنين: "تحدثت مع كورتوا قبل السفر وكان في حال أفضل بكثير، سيبدأ التدريبات يوم الخميس على أن يكون جاهزاً للمباراة يوم الأحد".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وغاب كورتوا عن مباريات ريال مدريد الثلاثة السابقة، التي كانت أمام أوساسونا (1-1) وخيتافي (0-1) في "الليغا، وضد شاختار دونيتسك (2-1) في دوري أبطال أوروبا، بسبب عرق النسا الذي يُعاني منه، منذ بداية 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وسيخوض حارس مرمى نادي تشلسي الإنكليزي السابق، ثلاث حصص تدريبية فقط في حال نجاح خطة أنشيلوتي، وهذا ما يمثل خطراً كبيراً على كورتوا، بالنظر إلى صعوبة التعافي من الإصابة، وقد تتسبب في حدوث انتكاسة قبل خوض نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب البلجيكي، الذي ينافس في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات المغرب وكرواتيا وكندا.

دلالات
المساهمون