هل سيغيب أمين حارث عن مونديال قطر 2022؟

14 نوفمبر 2022
أمين حارث أحد نجوم منتخب المغرب (Getty)
+ الخط -

تعرض الدولي المغربي أمين حارث، لاعب خط وسط فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، لإصابة خطيرة في الركبة، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره موناكو، الأحد، لحساب منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1".

ونُقل حارث على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات الخاصة، وسط ذهول زملائه في الفريق، بعد أن اطلعوا على قوة الإصابة التي تعرض لها اللاعب المغربي الذي تنتظره مشاركة مهمة في مونديال قطر 2022 مع "أسود الأطلس".

ووفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر خاص مقرب من اللاعب رفض ذكر اسمه، فإن حارث لن يكون بإمكانه المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال قطر، بالنظر لقوة الإصابة التي تعرض لها، حيث سيخضع للمزيد من الفحوصات الطبية، الإثنين، في مدينة مارسيليا الفرنسية.

وأوضح المصدر نفسه أن حارث يُرجح أن يخضع لعملية جراحية تُبعده عن الملاعب لأشهر، في انتظار بيان رسمي من فريقه أو الاتحاد المغربي لكرة القدم، لحسم الموضوع وقطع الشك باليقين حول حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب الواعد.

ويُعتبر حارث من أبرز الأسماء في لائحة المنتخب المغربي الأول، حيث يُعول عليه المدرب وليد الركراكي كثيراً، في انتظار من سيعوضه في "المونديال"، بعد أن يُعلن عن غيابه بشكل رسمي.

والجدير بالذكر أن بعثة المنتخب المغربي حطت الرحال في العاصمة القطرية الدوحة قبل ساعات، وسيصل باقي اللاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة للالتحاق بمقر الإقامة استعدادا للمشاركة في مونديال قطر 2022.

المساهمون