هل سيستمر ديشان على رأس المنتخب الفرنسي بعد خسارة المونديال؟

18 ديسمبر 2022
ديشان مدرب فرنسا بطل 2018 ووصيف 2022 (فرانك فيفه/ فرانس برس)
+ الخط -

فضّل المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشان تأجيل الحديث عن مستقبله لوقت آخر، بعد الهزيمة في نهائي كأس العالم 2022 أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح.

ونشرت صحيفة "ماكسي فوت" الفرنسية، الأحد، تصريحات ديشان مباشرة بعد نهاية المباراة، حيث قال: "حتى لو فزنا باللقب لما أجبت على سؤال يتعلق بمستقبلي، الأهم هو المنتخب الفرنسي، أن يكون فوق الجميع".

ثم واصل قائلاً: "سأجتمع مع رئيسي (يقصد رئيس الاتحاد الفرنسي مانويل لوغريت) في نهاية السنة، سنرى ما سنقرره، لكن اليوم لا أرغب في الحديث عن مستقبلي".

وينقضي عقد ديدييه ديشان مع نهاية العام الجاري، واتفق مع لوغريت على الاجتماع لتحديد مستقبله وإمكانية تمديد عقده. في وقت ارتبط اسمه بالرحيل في حال تضييع اللقب المونديالي، ليحل مكانه نجم "الديوك" السابق زين الدين زيدان.

وصرّح رئيس دولة فرنسا إيمانويل ماكرون بعد المباراة برغبته في رؤية ديشان يستمر على رأس المنتخب الفرنسي "إنها واحدة من أكبر نهائيات كأس العالم، طبعا لقد طلبت من ديشان الاستمرار، أرغب في بقائه معنا وأكدت عليه ضرورة تجاوز الخسارة".

ويتفق الفرنسيون على أن المنتخب حقق نقلة كبيرة في عهد ديشان، حيث توجوا ببطولة كأس العالم نسخة 2018 في روسيا، وبعدها بلغوا اللقاء النهائي في قطر، لكن رغبة الأرجنتين في التتويج وإهداء ميسي اللقب التاريخي كانت أكبر بكثير من الفرنسيين.

المساهمون