هل سيتراجع تشافي عن قرار مغادرة برشلونة؟

27 فبراير 2024
يُقدم برشلونة مع تشافي مستوى مختلفا بعد إعلانه المغادرة (Getty)
+ الخط -

أعلن مدرب فريق برشلونة تشافي هيرنانديز عن استقالته مباشرة بعد نهاية الموسم الحالي، وهو قرار ربما سيتراجع عنه إثر تحسّن نتائج "البلاوغرانا" في الفترة الأخيرة، وتحقيقهم سلسلة انتصارات امتدت لـ6 مباريات كاملة.

وأشار برنامج "إل شيرينغويتو" الإسباني، الثلاثاء، إلى أن تشافي قد أسر لمقربين منه بأنه يعتزم العدول عن موقفه المتمثل في مغادرة برشلونة، بما أن النتائج تحسنت في الفترة الأخيرة واستعاد اللاعبون مستواهم عبر أداء مميز سمح لهم بالفوز في بعض المباريات.

وأكد أحد المقربين من المدرب أن الفترة المقبلة ستكون حاسمة لتوضيح الرؤى بخصوص مستقبل تشافي رغم إعلانه المغادرة، وذلك لأنه اقتنع بقدرته على قيادة الفريق إلى تحقيق الألقاب بالرغم من الفترة الصعبة التي مرّ بها النادي منذ بداية الموسم.

كما عزّز المقرب من المدرب الإسباني كلامه بالتذكير أن تشافي سبق أن تراجع عن قرار مغادرة برشلونة عندما كان لاعبا عام 2014، حيث أدلى بتصريح أكد من خلاله الرحيل مباشرة بعد نهاية الموسم، قبل أن ينجح المدرب لويس إنريكي في ثنيه عن المغادرة، فحقق في الموسم الموالي ثلاثية كاملة من الألقاب مع "البلاوغرانا".

ولم يجتمع تشافي حتى الآن مع الرئيس جوان لابورتا للحديث عن مستقبله منذ أن أعلن مغادرته، وإن توصل الرجلان لحل يقضي ببقاء "زرقاء اليمامة" فسيكون مقابل شروط سيفرضها الأخير.

وأضاف محللو البرنامج أن شروط المدرب الإسباني صعب تحقيقها بما أنها تفرض على لابورتا تنازلات منها عودة نجل أسطورة النادي، يوهان كرويف وهو جوردي، حيث عينه الرئيس الشهير ليشغل منصب المستشار التقني، قبل أن يغادر الموسم الماضي ويترك تشافي وحيدا في وقت كان بحاجة ماسة إليه.

وثاني شروط المدرب هيرنانديز هو رحيل المدير الرياضي، ديكو الذي يعمل منذ عام 2023، وذلك لأن الرجلين على خلاف دائم في عدة ملفات، بينما كان البرتغالي من المساندين لفكرة رحيل المدرب منذ تراجع النتائج ومستوى النادي.

المساهمون