هل خيب مهاجم المغرب الجديد ظن الركراكي؟ تعرف إلى الحقيقة

01 أكتوبر 2022
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب أمامه مهمة صعبة جداً (Getty)
+ الخط -

وجه وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الدعوة للمهاجم وليد أشديرة، لاعب فريق باري الإيطالي، للمشاركة في المعسكر الإعدادي الأخير لمنتخب أسود الأطلس، الذي تخللته مباراتان وديتان أمام كل من تشلسي وباراغواي في إسبانيا، استعداداً للمشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات مونديال قطر 2022.

وحاول الركراكي أن يقف على إمكانيات أشديرة مع المنتخب الأول، وقدرته على أن يكون المهاجم القادر على وضع نقطة نهاية للعقم الهجومي الذي يعيشه منتخب الأسود خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد تألقه مع بداية الموسم بقميص فريقه باري، ما دفعه إلى إشراكه في المباراة التدريبية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره مدغشقر في المغرب، والتي انتهت بفوز رفاق أشرف حكيمي بهدف نظيف سجله أشديرة.

وتأكد خلال المباراتين الوديتين للمنتخب المغربي أمام تشيلي وباراغواي، أن أشديرة لم يقنع الركراكي إلى حد كبير، بعد أن قطع المدير الفني للمنتخب المغربي الشك باليقين في هذا الموضوع، مؤكدًا في المؤتمر الصحافي بعد اللقاء الثاني أنه لا يزال يبحث عن مهاجم قناص، الأمر الذي ربما يدفعه لتوجيه بوصلته نحو عبد الرزاق حمد الله أو يوسف العربي خلال الفترة المقبلة.

وسيُحاول الركراكي منح الوقت للمهاجم وليد أشديرة صاحب الـ24 سنة، والاعتماد عليه مستقبلاً في حال واصل التألق مع فريقه، والبحث عن مهاجم جاهز لقيادة الخط الهجومي للمنتخب المغربي في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2022.

والجدير بالذكر أن وليد الركراكي منح الفرصة لكل من وليد أشديرة ويوسف النصيري وريان مايي، في المباراتين الوديتين الأخيرتين، غير أن هذا الثلاثي لم يُقنع مدرب منتخب الأسود الذي لم يعتمد على أيوب الكعبي، الذي بقي خارج حساباته، إضافة إلى عدم استدعائه لكل من عبد الرزاق حمد الله ويوسف العربي المتألقين مع أنديتهما.

المساهمون