منتخب المغرب للصالات الأفضل عالمياً في 2023 ومدربه سبب النجاح

06 اغسطس 2024
تتويج منتخب المغرب لكرة الصالات بلقب بطولة العالم، 16 سبتمبر/أيلول 2022 (Getty)
+ الخط -

أصبح منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات، بقيادة مدربه هشام الدكيك (52 عاماً)، يحظى باهتمام غالبية المنتخبات العالمية بعد المستوى الرائع الذي قدمه خلال السنوات الأخيرة، إذ توج خلالها بلقب كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات، ومثلها في كأس العرب، ولقب كأس القارات، فضلاً عن بلوغه الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم بليتوانيا عام 2021.

وتبعاً لذلك، اختير منتخب المغرب لكرة القدم للصالات الأفضل عالمياً سنة 2023 من موقع فوتسال بلانيت، أمس الاثنين، بعدما بصمت كتيبة المدرب هشام الدكيك على مستوى لامع في جميع المباريات الرسمية والودية، وحققت انتصارات متتالية على منتخبات عالمية، ما يترجم التطور الكبير الذي يشهده منتخب أسود الأطلس لكرة القدم داخل الصالات.

وفي هذا الإطار، كشف المدير الفني لمنتخب المغرب للصالات هشام الدكيك، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، أمس الاثنين، أن عملاً كبيراً تم بذله في السنوات الأخيرة من طرف الاتحاد المغربي لكرة القدم من أجل النهوض بكرة القدم داخل الصالات، وأضاف قائلاً: "أظن أن اختيار منتخب المغرب الأفضل عالمياً من طرف موقع متخصص مشهود له بالنزاهة والكفاءة، لم يأت عبثا أو مجاملة، بل تحصيل حاصل للطفرة النوعية التي يعيشها منتخب أسود الأطلس للصالات منذ ثماني سنوات، وتحديداً منذ فوزه بأول لقب لكأس أمم أفريقيا في جنوب أفريقيا عام 2016".

وتابع الدكيك قائلاً: "أتممنا 50 مباراة من دون خسارة، بعدما فزنا، أخيراً، على منتخب بولندا بنتيجة (3-1)، في إطار استعداداتنا لبطولة كأس العالم المقررة إقامتها في أوزبكستان خلال الفترة الممتدة ما بين 14 سبتمبر/أيلول والسادس من أكتوبر/تشرين الأول القادمين. لقد أصبح منتخب المغرب للصالات الأول من خارج القارتين الأميركية والأوروبية الذي يتوج بجائزة الأفضل في السنة، ونحن سعداء بهذا الاختيار الذي سيحفزنا كثيراً على بذل جهود كبيرة لتحقيق أفضل النتائج في المونديال".

وحول برنامج الاستعدادات لبطولة كأس العالم، أوضح المدرب الدكيك أن منتخب المغرب للصالات خاض مباريات ودية عدة، في الفترة الأخيرة، كما تنتظره مواجهتان قويتان ضد منتخب إسبانيا في 12 و14 أغسطس/آب الحالي، من أجل الوقوف على مدى جهوزية اللاعبين، قبل التوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة كأس العالم".

المساهمون