هل خسر العيدوني مركزه الأساسي مع فريقه الألماني بسبب الصيام؟

09 ابريل 2023
أصبح عيسى العيدوني من ركائز الفريق الألماني هذا الموسم (كريتسوف كوبسل/ Getty)
+ الخط -

فقد نجم منتخب تونس لكرة القدم عيسى العيدوني مكانه في التشكيلة الأساسية لفريق يونيون برلين الألماني، بشكل مفاجئ تزامناً مع حلول شهر رمضان، رغم أنه يمثل ركيزة أساسية منذ وصوله إلى الفريق.

وخلال مواجهة يونيون برلين ضد بروسيا دورتموند الألماني، يوم السبت، ضمن منافسات الدوري الألماني الممتاز، بقي العيدوني على دكة الاحتياط، ولم يشارك في المباراة الثانية توالياً، وتحديداً منذ عودته من معسكر منتخب تونس، أواخر الشهر الماضي.

ولم يستبعد مصدر مقرب من العيدوني، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن يكون النجم التونسي دفع ضريبة تمسكه بالصيام، بما أن خروجه من حسابات المدرب الألماني تزامن مع حلول شهر رمضان.

ولم يصدر النادي أي توضيح حتى الآن حول وضعية اللاعب عيسى العيدوني، لكن الجماهير التونسية باتت تخشى أن يتعرض نجمها المحبوب إلى نفس مصير اللاعب الجزائري جوان حجام، الذي تعرض للإقصاء عن قائمة فريق نانت الفرنسي، بسبب تمسكه بالصيام خلال شهر رمضان المبارك.

وانتقل العيدوني إلى الفريق الألماني في "الميركاتو الشتوي"، ومنذ ذلك الحين أصبح من ركائز التشكيلة الأساسية خلال أغلب المباريات في كل المسابقات، لكن المعاملة تغيرت معه بالكامل خلال شهر رمضان.

 ولم يشارك العيدوني في شهر رمضان سوى في مباراة واحدة كأساسي، وتحديداً ضد فريق شتوتغارت، قبل أن يستبدله المدرب في الدقيقة 59 رغم أنه كان من أفضل العناصر على أرض الملعب في تلك المواجهة.

وسبق للعيدوني أن عانى من نفس المشكلة، خلال تجربته مع فريق أنجيه الفرنسي، عندما دخل في صدام مع مدرب الفريق بسبب رفض المدرب الإفطار أثناء خوض المباريات، فكانت النتيجة استبعاده من قائمة الفريق.

المساهمون