هل حرم الحكم فالنسيا من ركلة جزاء واحتسب أخرى للريال؟ الشريف يكشف بالدليل

12 يناير 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة ريال مدريد وفالنسيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهة نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني المقامة في السعودية، بين نادي ريال مدريد وخصمه فريق فالنسيا، الأربعاء، عدداً من الحالات التحكيمية، التي دفعت الجماهير الرياضية إلى طرح التساؤلات.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث في مواجهة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بقوله: "انفرد مدافع نادي فالنسيا أنطونيو لاتوري بالحارس تيبو كورتوا في الشوط الأول". وتابع: "قام تيبو كورتوا بالارتماء أمام لاعب فالنسيا دون أن يحتك به أو يقوم بعرقلته، لكن أنطونيو لاتوري عندما أدرك ارتماء وسقوط حارس ريال مدريد أمامه، حرك مسار الكرة بقدمه اليمنى، حيث أصبحت قدمه على الأرض قدم ارتكاز".

وأوضح: "قام لاتوري بتحريك قدمه اليسرى باتجاه كورتوا الموجود على الأرض دون حركة، وحرك قدمه اليسرى باتجاه قدم حارس ريال مدريد اليمنى، الذي سحب قدمه لعدم قيامه بعملية تلامس مع منافسه، الذي فضل عملية السقوط، لكن قرار الحكم كان صحيحاً بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح فالنسيا".

وعن احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد قبل نهاية الشوط الأول، أجاب الشريف: "في الدقيقة الـ38، لعبت الكرة طويلة في ظهر مدافعي فالنسيا، وتحرك إليها بنزيمة في موقف صحيح لا تسلل فيه، وأصبح مواجهاً للمرمى، ويمتلك فرصة محققة للتسجيل".

واختتم الشريف حديثه: "قام إراي كوميرت مدافع فالنسيا، بالقفز في اتجاه بنزيمة وأصاب فخذه، ما أدى لاختلال توازن الفرنسي وسقط في منطقة الجزاء، وقرار الحكم كان صحيحاً باحتساب ركلة جزاء لريال مدريد، بالإضافة لتوجيه ورقة صفراء للمدافع، بعدما خفضت العقوبة من الطرد إلى الإنذار، لأن لاعب فالنسيا كان يسعى لمحاولة لعب الكرة".

المساهمون