هل حرم الحكم فالنسيا من ركلة جزاء ضد برشلونة؟ الشريف يُجيب

30 أكتوبر 2022
الشريف حسم الجدل بخصوص بعض اللقطات المثيرة للجدل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سجل نادي فالنسيا، هدفاً في مرمى فريق برشلونة، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري الإسباني، غير أن الحكم ألغى الهدف بعد أن عاد إلى تقنية الفيديو، وسط غضب من لاعبي فريق فالنسيا، الذي خسر بهدفٍ دون مقابل، سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 90+3.

ودعّم خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، قرار الحكم إثر العودة إلى تقنية الفيديو، معتبراً أن لاعب فالنسيا تعمّد لمس الكرة بيده قبل أن تصل إلى زميله.

وقال الشريف: "في الدقيقة 50، كرة مرفوعة من الجهة اليمنى، قام اللاعب ماركوس أندريه بالقفز لمحاولة لعب الكرة باليد، لمست حينها الكرة يده ووصلت إلى زميله غوايا الذي سجل هدفاً احتسبه الحكم في مرحلة أولى".

وتابع الشريف: "تدخلت غرفة الفار لتطلب من الحكم العودة لمشاهدة الشاشة، حيث تبين وجود لمسة يد قبل تسجيل الهدف، وكان القرار صحيحاً نظراً لوجود لمسة يد متعمدة من قبل لاعب فالنسيا قبل أن تصل الكرة إلى زميله".

وحول مطالبة لاعبي فالنسيا باحتساب ركلة جزاء قبل لمس اللاعب ماركوس أندريه الكرة بيده، نظراً للدفع من قبل مدافع برشلونة جيل كوندي، اعتبر الشريف أن الحكم أصاب في عدم احتساب مخالفة لفالنسيا.

وقال الشريف "كوندي لم يقم بعملية دفع، بل كانت هناك عملية احتكاك طبيعية خلال الجري والمحاولة للمنافسة ولعب الكرة، وبالتالي حصل التحام واحتكاك طفيف، وبالتالي لا توجد أي مخالفة، حيث كان واضحاً أن ماركوس أندريه ارتمى باتجاه لعب الكرة باليد ولمسها بأصابع يده اليسرى".

المساهمون