هل جاء هدف فوز الترجي وتأهله إلى نهائي الكأس من خطأ؟ جمال الشريف يوضح بالدليل

13 ابريل 2023
حدث احتكاك بين لاعبين قبل تسجيل هدف الفوز (العربي الجديد/قناة الكأس)
+ الخط -

شهدت مباراة فريقي الترجي والملعب التونسي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس تونس، الخميس، حالات تحكيمية مهمة وخصوصاً في الشوط الأول من المواجهة، ولكن يبقى أهمها لقطة الهدف الثالث الذي حسم التأهل لفريق الترجي إلى المباراة النهائية لمواجهة فريق الأولمبي الباجي.

وفي هذا الإطار، أوضح الخبير التحكيمي في "العربي الجديد"، جمال الشريف، الحالات التحكيمية وأهمها لقطة الهدف الثالث الذي سجله الترجي في الشوط الأول، وكان السبب المباشر في التأهل إلى المباراة النهائية، إثر تدخل واشتراك على الكرة بين لاعبين قبل تسجيل الهدف.

وقال الشريف عن الهدف الثالث لفريق الترجي، إنه "هدف صحيح وليس هناك أي مخالفة، لاعب الترجي يُحول مسار الكرة من أمام مدافعي فريق الملعب التونسي، ثم يتابع طريقه عرضياً داخل منطقة الجزاء، ولحق به لاعب من المنافس، والكرة في مجال تنافس بين اللاعبين".

واستدرك الشريف قائلاً: "ولكن مدافع الملعب التونسي مد قدمه اليسرى باتجاه مسار لاعب الترجي، وهنا حدث الاحتكاك بين اللاعبين، مما أدى إلى سقوط مدافع الملعب التونسي دون أن يرتكب مهاجم الترجي أي مخالفة، وقرار الحكم صحيح باستمرار اللعب واحتساب هدف صحيح بعد ذلك".

وعن ركلة الجزاء التي احتُسبت لفريق الملعب التونسي في الشوط الأول، قال الشريف: "اصطدمت الكرة داخل منطقة الجزاء بأعلى ذراع لاعب الملعب التونسي وهو جزء من الجسم ولا يُعاقب عليه القانون، الكرة بعد ذلك عادت من مسافة قصيرة وترتطم بيد لاعب الترجي الذي حرك يده من الأسفل إلى الأعلى، وجعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي، وشكلت حاجزاً منع مرور الكرة".

ومضى قائلاً: "الحكم لم يحتسب اللقطة في البداية وتابع اللعب، ولكن بالعودة إلى تقنية "الفيديو"، التي كشفت عن مخالفة عبر لمس اليد، وبالتالي احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الملعب التونسي وألغى قراره الأول باستمرار اللعب، قرار احتساب ركلة الجزاء كان صحيحاً".

المساهمون