هل تُلهم أحداث مونديال 2022 عرب "اليد" من أجل صناعة التاريخ؟

09 يناير 2023
هل يصنع عرب "اليد" ما صنعه منتخب المغرب في المونديال؟ (Getty)
+ الخط -

يُشارك في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، 7 منتخبات عربية موزعة على المجموعات الثمانية التي يتنافس فيها الجميع من أجل التأهل للدور الثاني من المنافسات، وهو ما يُعيد إلى الأذهان المشاركة العربية في مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

وسيُشارك في مونديال كرة اليد 2023، منتخبات السعودية، وقطر، والجزائر، ومصر، والمغرب، وتونس والبحرين، والتي ستُحاول تقديم مستوى جيد في مواجهة منتخبات من جميع القارات، وربما ما فعلته المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم في قطر، وتحديداً المغرب، يُلهم عرب مونديال اليد من أجل صناعة التاريخ.

فالمنتخبات العربية في كأس العالم 2022، لكرة القدم، حققت إنجازات كبيرة جداً، والتي بدأت بفوز منتخب السعودية على منتخب الأرجنتين بطل العالم (2 – 1)، ومرت بانتصارات المغرب على بلجيكا، وتونس على منتخب فرنسا بطل العالم، ولم تتوقف هنا، بل اكتملت بفوز المغرب على إسبانيا والبرتغال، والوصول إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في التاريخ.

وربما ما فعلته المنتخبات العربية في قطر 2022، يجب أن يكون الدرس والمُلهم الأول للمنتخبات العربية السبعة المشاركة في كأس العالم لكرة اليد 2023، وذلك من أجل تحقيق الانتصارات، وتسجيل نتائج مميزة، وربما الذهاب بعيداً إلى ما بعد الدور الثاني.

فالمنتخبان البحريني والتونسي يلعبان في المجموعة الثامنة، ومعهما كل من الدنمارك وبلجيكا، أما المنتخبان المصري والمغربي اللذان يلعبان في المجموعة السابعة فمعهما كل من كرواتيا وأميركا، في حين يلعب المنتخبان القطري والجزائري في المجموعة الخامسة ومعهما كل من صربيا وألمانيا، في حين سيُنافس المنتخب السعودي الثلاثي فرنسا بولندا وسلوفينيا، فهل يصنع عرب "اليد" الإنجازات التاريخية نفسها التي صنعها عرب كرة القدم؟

المساهمون