هل تعرض الزمالك للظلم أمام الوداد في أبطال أفريقيا؟ جمال الشريف يجيب

11 مارس 2022
الشريف يحسم الجدل بخصوص الحالات التحكيمية (العربي الجديد/الاتحاد الأفريقي)
+ الخط -

شهدت قمة الأسبوع الثالث من دوري أبطال أفريقيا، بين الزمالك المصري، والوداد المغربي، في القاهرة، حالات تحكيمية أثارت جدلاً خاصة بعد إعلان الحكم عن ركلة جزاء لفائدة الوداد، رافقها احتجاج من قبل لاعبي الزمالك، لتنتهي المباراة 1ـ0 للوداد.

وقال الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، جمال الشريف عن ركلة الجزاء المعلنة في الشوط الثاني للوداد: "في الدقيقة 47، ومن ركلة حرة قريبة من منطقة الجزاء، ارتقى لاعب الزمالك محمود حمدي دون أن يلمس الكرة ثم حرك ساعده ويده اليمنى باتجاه الكرة لمنع مرورها، وبالتالي كان قرار الحكم، الذي كان في موقف جيد لمشاهدة العملية بشكل كامل، سليماً.

وأضاف: "عندما تكون الكرة ثابتة، وتلعب من مسافة بعيدة يجب على اللاعب الحذر لأن لديه الوقت الكافي لتفادي لمسها بيده، كما أنّ لاعب الزمالك عندما أخفق في لعب الكرة بالرأس، قام بتحريك اليد".

وطالب الزمالك بركلة جزاء في عملية مشابهة نسبياً، وقال الشريف:" في الدقيقة 51، سدد لاعب الزمالك كرة من مسافة قريبة في اتجاه أمين فرحان مدافع الوداد، لتصطدم الكرة بأسفل ذراعه، ولكن اليد كانت قريبة من الجسم ولم تتحرك للمس الكرة، ومن تلك المسافة ليست للاعب إمكانية لمحاولة إخفاء يده أو سحبها".

وعن الفرق بين الحالتين، قال الشريف: "في الحالة الأولى لعبت الكرة من مسافة بعيدة وبالتالي أمام اللاعب فرصة تفادي لمس الكرة لكنه وبالعكس قام بتحريك يده باتجاه مسار الكرة، أما في الحالة الثانية فإن لاعب الوداد لم يكن قادرا على تفادي الوضع وبالتالي كانت قرارات الحكم صحيحة في النهاية".

المساهمون