هل تعرض الاتحاد المنستيري للظلم أمام الأفريقي؟ الشريف يوضح

28 ابريل 2022
جمال الشريف يكشف عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل (العربي الجديد)
+ الخط -

شهدت مباراة الاتحاد المنستيري وضيفه النادي الأفريقي في الجولة الافتتاحية لمرحلة التتويج من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، التي أقيمت الخميس على ملعب "مصطفى بن جنات"، وانتهت بفوز الأول بهدف من دون رد، حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وفي الدقيقة السادسة من زمن اللقاء، سجل لاعب الاتحاد المنستيري يوسف أومارو هدفاً جميلاً من ركلة حرة مباشرة غالط بها حارس الأفريقي معز حسن، لكن الحكم وليد الجريدي احتسب الهدف ثم ألغاه بعد مراجعة قراره في غرفة الفيديو، الذي يُستعمل لأول مرة في الدوري المحلي.

وفي هذا الإطار، اعتبر جمال الشريف، خبير التحكيم في "العربي الجديد"، أن قرار الحكم بإلغاء الهدف كان صحيحاً، بما أن القانون الجديد الذي تم اعتماده ووضع موضع التنفيذ منذ الأول من شهر يونيو/ حزيران 2019، يتيح للحكم إلغاء الهدف.

وأوضح الشريف أنّ لاعب الاتحاد المنستيري إيهاب المباركي كان يقف أمام الدفاع بطريقة غير قانونية عند تنفيذ الركلة، قائلاً: "إذا حدث وكان لاعب الفريق المهاجم على بعد أقل من متر عن حائط صد يتكون من ثلاثة لاعبين أو أكثر من لاعبي الفريق المدافع أثناء تنفيذ الركلة الحرة، فإنه يتم منح ركلة حرة غير مباشرة للفريق المدافع".

أما عن لقطة طرد مدافع المنستيري محمد الصغراوي في الدقيقة 76 من المباراة، فاعتبر الشريف أن قرار الحكم كان صحيحاً بما أن اللاعب حرم الأفريقي من فرصة محققة عندما عرقل المهاجم حمدي العبيدي الذي كان يستعد للانفراد بالمرمى.

أما القرار الثالث الذي اعتبره الشريف صحيحاً أيضاً، فهو طرد المدير الفني للاتحاد المنستيري فوزي البنزرتي، واعتبر الخبير التحكيمي هنا أن الجريدي رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجه المدرب بسبب الاحتجاج على القرارات، وبذلك فإن طرده بالبطاقة الحمراء في النهاية كان صحيحاً.

المساهمون