هل ترجح البطاقات الصفراء كفة ريال مدريد على تشلسي في أبطال أوروبا؟

17 مارس 2023
مواجهة منتظرة بين تشلسي والريال في دوري الأبطال (أنخل مارتينيز/Getty)
+ الخط -


أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت يوم الجمعة، عن صدام قوي يجمع بين حامل لقب النسخة الماضية، ريال مدريد الإسباني وفريق تشلسي الإنكليزي، للموسم الثالث على التوالي.

وسيحتضن ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد، مباراة الذهاب التي ستقام يوم 11 أو 12 إبريل/نيسان المقبل، فيما ستجرى مواجهة العودة بين الفريقين على ملعب "ستامفورد بريدج"، عقب أسبوع واحد من اللقاء الأول.

ونجحت كتيبة المدرب الإنكليزي غراهام بوتر، في التأهل للدور ربع النهائي من هذه المسابقة، عقب تجاوزها نادي بوروسيا دورتموند الألماني في الدور السابق، وذلك بعد خسارتها ذهاباً بهدف دون مقابل، قبل التعويض في مباراة العودة، والفوز بنتيجة (2-0)، فيما تمكّن رفقاء النجم الفرنسي كريم بنزيمة، من التأهل على حساب ليفربول الإنكليزي، بالانتصار بنتيجة (6-2) في مجموع المباراتين.

ولن تكون مهمة نادي "البلوز" سهلة هذه المرة، خاصة وأن 7 لاعبين من تشكيلة المدير الفني غراهام بوتر، سيدخلون لقاء الذهاب وهم تحت تهديد الغياب عن المباراة الثانية، حال تلقيهم البطاقة الصفراء، وذلك وفقاً لما تنص عليه لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويتقدم هؤلاء اللاعبين، المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، وزميله السنغالي خاليدو كوليبالي، بالإضافة إلى الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا، والظهير الأيمن رييس جيمس، ولاعبي خط الوسط الإنكليزي كونور غالاغير والأرجنتيني إنزو فيرنانديز وأخيراً، الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك.

المساهمون