هل انفجر هجوم ليفربول بدون محمد صلاح؟ أرقام هجومية مرعبة

01 فبراير 2024
تابع ليفربول صدارته للدوري الإنكليزي بكل قوة (Getty)
+ الخط -

تحول هجوم فريق ليفربول في الفترة الأخيرة إلى واحد من الأقوى في "البريميرليغ" بفضل نجومية مهاجميه الذين برزوا بشكل واضح منذ أن ذهب النجم المصري محمد صلاح للمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023 المقامة حالياً في ساحل العاج.

وقدم نادي ليفربول مباراة هجومية عظيمة أمام منافسه تشلسي، مساء أمس الأربعاء، في الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إذ تفوق "الريدز" (4 – 1)، وعزز صدارته برصيد 51 نقطة بفارق 5 نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي مع مباراة أقل.

ومنذ رحيل محمد صلاح للمشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، انفجر هجوم فريق ليفربول تهديفياً وخصوصاً مع الرباعي، البرتغالي ديوغو يوتا، الأوروغواياني داروين نونيز، الكولومبي لويس دياز والهولندي كودي غاكبو.

ففي المباريات التي غاب عنها صلاح حتى الآن بسبب ارتباطه مع منتخب "الفراعنة" في بطولة كأس أمم أفريقيا، سجل البرتغالي ديوغو يوتا 4 أهداف وصنع هدفين، في حين سجل الكولومبي لويس دياز 3 أهداف وصنع هدفا، في حين سجل الأوروغواياني داروين نونيز 3 أهداف وصنع مثلها من الأهداف، في حين سجل الهولندي كودي غاكبو هدفا وصنع مثله.

وفي المُجمل ما زال صلاح الهداف الأول لنادي ليفربول في موسم 2023-2024، إذ سجل 14 هدفاً مقابل 8 أهداف لديوغو يوتا و7 أهداف لداروين نونيز و4 أهداف للويس دياز و3 أهداف للهولندي غاكبو، ولكن يبدو أن غياب صلاح سمح للمهاجمين باللعب لدقائق أكثر وخصوصاً على الجهة اليُسرى، كما حملوا الفريق على عاتقهم من أجل تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات إلى حين عودة الهداف الأول صلاح.

يُذكر أن محمد صلاح خاض مباراة واحدة فقط مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا وتعرض لإصابة بعد ذلك حرمته من خوض مباراتين في دور المجموعات، وكذلك مواجهة دور الـ16 ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز الأخير بركلات الترجيح (8 – 7) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1 – 1)، ليعود صلاح إلى "الريدز" لمتابعة فترة التعافي تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الإنكليزي.

المساهمون