هل اقترب دياز من تمثيل منتخب المغرب بعد رسالته؟

09 سبتمبر 2023
يعد براهيم دياز أحد أهم المواهب في ريال مدريد الإسباني (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

ما زال الاتحاد المغربي لكرة القدم يلاحق براهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، من أجل ارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات القادمة، ولا سيما في بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في شهر يناير/ كانون الثاني القادم.

وفي الوقت الذي كشفت فيه معطيات جديدة أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قطع شوطاً مهما في حسم "معركة" استقطاب هذه الموهبة الشابة، من أجل تمثيل منتخب المغرب في القريب العاجل، أعطى نجم ريال مدريد إشارات إيجابية أيضاً عن حبه لبلده الأصلي، بعدما أعلن عن تضامنه المطلق مع ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب عدداً من مناطق البلاد، وتحديداً في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

ونشر براهيم دياز، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، على خاصية "ستوري" على حسابه في موقع "إنستغرام" "قوة المغرب"، في إشارة منه إلى قدرة المملكة على تجاوز هذه المحنة العصيبة، التي يمر بها، جراء تداعيات الزلزال.

وتعليقاً على هذه اللفتة الإنسانية الصادرة عن براهيم دياز، كشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي لمنتخب "أسود الأطلس" لـ"العربي الجديد"، السبت، عن أن نجم ريال مدريد يحب بلده الأصلي، والدليل أنه يقضي عطلته الصيفية في مدنه السياحية خلال الأعوام الماضية.

وأضاف المصدر نفسه أن صاحب الـ23 عاماً وافق مبدئياً على تمثيل منتخب المغرب، في انتظار إعلان قراره رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة، ولا سيما بعد تأهيله قانونياً للعب برفقة منتخب المغرب، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المساهمون