ديوكوفيتش حافٍ وويليامز في حديقة الحيوانات...  هكذا احتفل نجوم التنس بنهاية الحجر الصحي

30 يناير 2021
ديوكوفيتش يعود إلى نسق حياته العادي (Getty)
+ الخط -

عاد نجوم التنس العالميون الذين سيشاركون في بطولة أستراليا المفتوحة، إلى نسق حياتهم العادية، بعد أن أُجبر كل واحد منهم على الخضوع لنظام صارم نتيجة الحجر الصحي الذي فرضته السلطات في أستراليا.

وأقام المشاركون في بطولة أستراليا، في غرف مخصصة لهم، حيث لم يكن يسمح لهم إلا بالخروج للتدرب لفترة محددة ثم العودة إلى مقرّ الإقامة، وذلك طوال أسبوعين، ما طرح عديد المشاكل بالنسبة إلى العديد منهم، وخاصة أن هذا الأمر يوثر في الجاهزية البدنية.

وخلال اليوم الأول من نهاية الحجر، كان واضحاً من خلال تصرّفات عدد من اللاعبين أن التجربة كانت مضنية، بعدما اختار كلّ واحد العودة إلى النسق العادي بطريقة مختلفة، وخاصة النجوم الذين أقاموا في أديلايد، حيث انتظمت مباريات استعراضية.

وفضّل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، التجوّل في أحد المتنزهات حافي القدمين، كذلك فإنّه سارع إلى المشاركة في لقاء استعراضي حضرته قرابة 4 آلاف متفرّج. وقد كان للنجم الصربي مصافحات مع الجماهير الأسترالية التي لم تكن تتوقع أن تشاهد هذا البطل في المتنزه، وطبعاً كانت الفرصة مواتية للجميع لالتقاط الصور التذكارية معه.

أمّا الأميركية سيرينا ويليامز، فقد سارعت إلى القيام بجولة في حديقة الحيوانات برفقة ابنتها التي تبلغ 3 سنوات، واعترفت النجمة الأميركية بأن التجربة كانت صعبة، وخاصة أنّ وجود ابنها فرض عليها قيوداً إضافية، ولكنّها في الآن نفسه اعترفت بأن فرصة البقاء مع ابنتها كل هذا الوقت قد لا تتكرر من جديد.

وقد وعدت ويليامز ابنتها بأن ترافقها إلى حديقة الحيوانات مباشرة بعد نهاية الحجر الصحي، وهو ما قامت به وسط اهتمام كبير من زوّار الحديقة.

ونشرت التونسية أنس جابر، مقطع فيديو يثبت فرحتها الكبيرة بنهاية الحجر الذي خضعت له منذ وصولها إلى أستراليا. وتظهر أنس في الفيديو وهي متعطشة للعودة إلى النسق العادي. وكانت النجم التونسية قد نشرت خلال الفترة الماضية مقاطع فيديو تكشف طريقة تدربها في غرفتها طوال فترة الحجر الصحي، رغبةً منها في تحدّي الملل الذي سببه البقاء في غرفة مغلقة.

وأخضع المنظمون قرابة 1000 مشارك في بطولة أستراليا من لاعبين ومدربين وطواقم طبية للحجر الصحي الإجباري خلال الأسبوعين الأخيرين، وذلك تنفيذاً للبروتوكول الصحي الذي وُضع، ويلتزمه كل الوافدين إلى أستراليا.

المساهمون