هذه هي احتمالات تأهل فريق ليفربول إلى دوري الأبطال

22 مايو 2023
هل ينجح ليفربول في قلب الطاولة في الجولات الأخيرة والتأهل؟ (دارين ستابل/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق ليفربول الإنكليزي خطر إنهاء موسم 2022-2023، في مركز لا يؤهل للمشاركة في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، إذ إنه أمام احتمالات محدودة جداً لتحقيق الحلم شبه المستحيل، ومعظمها ليس بيده، إنما بيد كل من مانشستر يونايتد ونيوكاسل.

ويحتل فريق ليفربول المركز الخامس في ترتيب "البريميرليغ" برصيد 66 نقطة وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الرابع وبنفس الرصيد عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الثالث، ومع تبقي مباراة واحدة لـ"الريدز"، ستكون حظوظه قليلة جداً، ولكنها تبقى ممكنة في عالم كرة القدم.

الاحتمال الأول الذي يؤهل فريق ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، هو خسارة فريق نيوكاسل يونايتد في المباراتين القادمتين له في الجولتين الـ 37 والـ 38 الأخيرة، مقابل فوز ليفربول على ساوثهامبتون خارج الأرض ومحاولة تسجيل عدد كبيرة من الأهداف، من أجل التفوق على نيوكاسل بفارق الأهداف مع تعادل النقاط (+35 لنيوكاسل مقابل +28 لليفربول في فارق الأهداف).

أما الاحتمال الثاني فيتمثل في خسارة فريق مانشستر يونايتد للمباراتين القادمتين (الجولة الـ 37 والـ 38 الأخيرة)، مقابل فوز ليفربول على ساوثهامبتون بأي نتيجة ممكنة، وعدا عن هذا سيتأهل فريق ليفربول إلى بطولة الدوري الأوروبي لو مهما فعل في الجولات الأخيرة.

وكان المدرب الألماني، يورغن كلوب، اعترف في تصريحات أمام الصحافيين بعد نهاية المباراة ضد فريق أستون فيلا بالتعادل (1 – 1)، أنه مقتنع بالتأهل إلى منافسات بطولة الدوري الأوروبي، واعتبره إنجازاً كبيراً للفريق نظراً للسيناريو الذي عانى منه هذا الموسم.

المساهمون