هذه هي أسباب غياب 17 لاعباً عن منتخب تونس

16 مارس 2023
يتحضر منتخب تونس للاستحقاقات القادمة المهمة (Getty)
+ الخط -

من المقرر أن تشهد قائمة المنتخب التونسي لمواجهة ليبيا في 24 و28 مارس/آذار الحالي، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، غياب عدد كبير جداً من اللاعبين، سواء من الذين شاركوا في كأس العالم 2022، أو العناصر التي كانت تنتظرها الجماهير.

ومقارنة بقائمة منتخب تونس في بطولة كأس العالم 2022، يغيب 8 لاعبين عن اللائحة الحالية، هم الحارسان أيمن البلبولي ومعز حسن، وبلال العيفة وفرجاني ساسي وعصام الجبالي وياسين الخنيسي، ونعيم السليتي ووهبي الخزري، الذي أعلن اعتزاله الدولي بعد نهاية المونديال.

وكشف المدرب جلال القادري، في حديث لـ"العربي الجديد"، الخميس، عن أسباب استبعاد هذه الأسماء، إذ أشار إلى أن العودة لاعتماد 3 حراس فقط، حتمت الاستغناء عن البلبولي، في وقت يغيب معز حسن، بسبب إصابة تعرض لها أخيرا، كما أن بن شريفية يتفوق عليه حالياً من حيث الجهوزية.

وأكد القادري أنه تحدث مع العيفة وشرح له أن قوة المنافسة حرمته في الوقت الحالي من الانضمام للمنتخب، ويغيب ساسي لاختيارات فنية، أما الخنيسي والجبالي والسليتي فقد تعرّضوا لإصابات حرمتهم من الحضور في القائمة.

وبخصوص بعض اللاعبين الآخرين الذين تلقّوا دعوات مبدئية فتشير مصادر "العربي الجديد" إلى أن الإصابة هي السبب الوحيد لغياب كل من سيف الدين الخاوي ومحمد الحاج محمود وسيف الله اللطيف، ولنفس الدافع تراجع القادري على دعوة لاعب الاتحاد المنستيري، هيكل الشيخاوي.

ولإختيارات فنية، يغيب مهاجم فريق عمرانيا سبورت التركي، عادل بالطيب، والظهير الأيسر لفريق هرفينين الهولندي، رامي كعيب، ومرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركي، ومدافع ويغان أتلتيك الإنكليزي، عمر الرقيق، ونجم غروث فورت الألماني، أسامة الحدادي.