هذه قصة كلاوس مفاجأة ديشامب ومنافس بافارد الجديد

18 مارس 2022
كلاوس سيجد منافسة قوية (سيلفان لوفيفر/Getty)
+ الخط -

 

شهدت قائمة المنتخب الفرنسي، دعوة جوناثان كلاوس مدافع نادي لانس الفرنسي، الذي تلقى أول دعوة للمشاركة مع بطل العالم 2018، في المباراتين الوديتين ضد ساحل العاج وجنوب أفريقيا، وذلك بعد تألقه هذا الموسم في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونجح كلاوس (29 عاماً) في إبراز مهاراته العالية منذ المباريات الأولى مع لانس، حيث نجح في تقديم عروض قوية جعلت المدرب ديديه ديشامب يختاره ليكون الحل البديل في حال فشل مدافع بايرن ميونخ بافارد في تقديم أداء جيد، ولكن إصابة نجم بايرن بفيروس كورونا قد تفتح الباب أمام كلاوس ليخوض أولى مبارياته مع المنتخب الفرنسي.

وقضى الوافد الجديد، سنوات طويلة بعيدة عن الدوري الفرنسي، فرغم أنه تكون في فريق سترازبوزغ الفرنسي، إلا أنّه برز مع لينكس الألماني الذي لعب له من 2013 إلى 2015، قبل أن يعود إلى ألمانيا في الفترة الممتدة من 2018 إلى 2020 مع فريق أرمينا بيفليد.

وكانت معظم مواسم المدافع الأيمن ضمن بطولات الهواة، حيث أمضى أول عقد احتراف في مسيرته في عام 2015، عندما انضم إلى فريق كوفيلي روون الفرنسي، ولكن مسيرته تغيرت بشكل كامل عندما انضم إلى فريق لونس في سنة 2020، ليأخذ حجماً جديداً ويُظهر مستويات مقنعة.

وتفاعلت الجماهير الفرنسية مع دعوة كلاوس، ذلك أن الاختيار عليه من قبل المدرب ديشامب، كان تتويجاً لمسيرة بطولية لم تكن سهلة ولكنه كسب التحدي الأول عندما أصبح أساسياً في لانس ثم ساعد فريقه على المحافظة على مكانه في الدرجة الأولى، قبل أن يصبح لاعباً دولياً.

وتألق كلاوس هذا الموسم عندما أحرز 4 أهداف كما تميز في صناعة الأهداف بما أنّه يملك رقماً مميزاً بعد أن مرر تسع كرات حاسمة، وهذه الأرقام فرضت حضوره مع المنتخب.

وقبل 7 سنوات، كان كلاوس يلعب في القسم السادس الألماني، ولكنّه نجح في تجاوز كل العقبات لينضم إلى المنتخب الفرنسي ويجاور أفضل اللاعبين في العالم مثل كيليان مبابي وكريم بنزيمة، وسيحاول أن يفرض نفسه ضمن خيارات مدربه حتى يكون حاضراً في كأس العالم 2022 في قطر.

واعتبرت دعوة كلاوس حدثاً مهماً في لانس واحتفل الفريق بتكريم لاعبه من قبل المدرب الفرنسي، بل إن هذه الدعوة أسعدت نجم مانشستر يونايتد رافئيل فاران الذي سبق له اللعب لفريق لانس وقد هنأ الوافد الجديد بهذه الدعوة، حيث تشير تقارير إعلامية فرنسية أن لانس لم يكن ممثلاً في منتخب فرنسا بأحد اللاعبين منذ 2006.

المساهمون