هذا هو موعد الكشف عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022

29 مارس 2022
اقترب انطلاق كأس العالم 2022 في قطر (محمد دبوس/ الأناضول)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية معرفة شكل الكرة الرسمية، لبطولة كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر، لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط، وقبل موعد المنتظر لقرعة المونديال، التي ستحدث في الأول من شهر إبريل/ نيسان المقبل بالعاصمة الدوحة.

وكشفت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية أن الإعلان عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 سيكون في تمام الساعة الثالثة ونصف ظهراً بتوقيت الدوحة، الأربعاء، بالإضافة إلى نقل وقائع الحدث الكبير بشكل مباشر للجماهير الرياضية.

وتنتظر الجماهير الرياضية معرفة شكل وتصميم الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر، إذ أصبحت بروتوكول رسمياً لأي مونديال، بعدما قرر الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" توحيد كرة واعتمادها للبطولة الدولية، بسبب الخلاف الشهير في نهائي مونديال 1930.

وشهدت المواجهة النهائية في كأس العالم عام 1930 حدوث خلاف بين منتخب الأرجنتين ونظيره منتخب أوروغواي، بسبب اللعب بكرتين، ليقرر بعدها الاتحاد الدولي الاعتماد على كرة واحدة رسمية بمعايير محددة بدءاً من مونديال 1934.

وتشرف شركة "أديداس" الألمانية على تصميم وإنتاج الكرات الرسمية لكؤوس العالم، منذ أن اعتمدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بداية من مونديال 1970.

المساهمون