هذا ما فعله نجوم تونس لأجل حنبعل قبل لقاء مصر

13 ديسمبر 2021
الاتحاد التونسي احتوى مشكل المجبري (جيميس ويليامسيون/Getty)
+ الخط -

هدأت عاصفة النقد والغضب الجماهيري الذي طاول بعض لاعبي المنتخب التونسي، بعد مباراة "نسور قرطاج" ضد عُمان في الدور ربع النهائي في كأس العرب لكرة القدم 2021، التي كسبها "نسور قرطاج" بنتيجة هدفين مقابل واحد.

وواجه نجوم المنتخب التونسي اتهامات خطرة بالتآمر على زميلهم الشاب، موهبة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي حنبعل المجبري، بحجّة عدم مشاركته التمريرات أثناء اللقاء، ليُشعل ذلك بركان غضب على صفحات التواصل الاجتماعي.

ورغم أنّ الاتحاد التونسي لكرة القدم تعامل مع الأزمة بكل برود واعتبرها مفتعلة وتهدف إلى ضرب استقرار المجموعة، فإن اللاعبين ردّوا بطريقتهم على هذه الشائعات وحاولوا رفع معنويات حنبعل قبل مواجهة منتخب مصر، الأربعاء، في الدور نصف النهائي.

وعلم "العربي الجديد" أنّ أغلب ركائز الفريق مثل نعيم السليتي وفرجاني ساسي ومعز حسن والقائد يوسف المساكني، كثّفوا من عنايتهم للموهبة الشابة منذ نهاية لقاء عُمان، وصنعوا له أجواء رائعة في مقر إقامة المنتخب وكذلك في التدريبات.

وتلقّى حنّبعل الدعم من زملائه ومن أعضاء الجهاز الفني، خصوصا من المدرب منذر الكبيّر، الذين تحدثوا إليه طويلا وشددوا على قيمته داخل المنتخب، ودعوه إلى عدم الاكتراث لتأويل الجماهير.

وتفيد مصادر مقربة من عائلة المجبري أنّ حنبعل على اتصال دائم بوالده في تونس، وعبّر له عن الشعور بالراحة داخل الفريق من دون مواجهة أي مشاكل، معرباً له عن سعادته بالتأهل للدور نصف النهائي، ما يدل على أنّ اللاعب الشاب تجاوز نهائياً مخلّفات اللقاء الأخير.

المساهمون