هذا كل ما يحتاجه فيرستابن للتتويج بلقب الفورمولا 1 من بوابة جائزة سنغافورة

30 سبتمبر 2022
فيرستابن يقترب من حصد اللقب (مارك تومسون/Getty)
+ الخط -

ستكون الفرصة سانحة أمام الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، للتتويج باللقب الثاني تواليًا في بطولة العالم للفورمولا 1، خلال جائزة سنغافورة الكبرى، المقررة الأحد.

ويحتاج "سوبر ماكس" إلى الفوز من أجل إمكانية تحقيق الإنجاز شريطة أن تخدمه أيضا النتائج الأخرى، كونه يبتعد بفارق 116 نقطة عن مطارده الأقرب شارل لوكلير من موناكو، سائق فيراري، و125 عن زميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس.

وسيكون الهولندي مطالبا بزيادة تقدمه 138 نقطة مع نهاية سباق الأحد، مع بقاء خمسة سباقات، ليحقق أسرع تتويج منذ الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر في العام 2002 قبل ستة سباقات.

وسيتوج الهولندي بطلا إذا فاز بسباق سنغافورة بالإضافة إلى حلول لوكلير في المركز التاسع أو أقل، بالإضافة لاحتلال بيريس المركز الرابع أو أقل أو المركز الخامس أو أقل، بالإضافة إلى خطفه أسرع لفة التي تمنح السائق نقطة إضافية.

وإذا فاز فيرستابن وخطف النقطة الاضافية لأسرع لفة، سيتوج باللقب إذا حلّ لوكلير ثامنًا أو أقل، بالإضافة إلى حلول بيريس رابعًا أو أقل.

وفي حال فشل فيرستابن في الفوز في سنغافورة، تنتقل المحاولة إلى اليابان في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر.

وفي سيناريو مستبعد ينتهي فيه المطاف بتعادل فيرستابن مع سائق آخر في النقاط، يتوج الهولندي بطلا لتحقيقه العدد الأكبر من الانتصارات هذا الموسم، بعد فوزه بـ11 سباقًا من أصل 16 حتى الآن، مقابل ثلاثة للوكلير الذي يُعتبر الأقرب إليه، علمًا أن البطولة تضم 22 سباقا.

المساهمون