هدف وطرد وقرارات مثيرة لحكم قمة الهلال والنصر.. الشريف يوضح

03 مارس 2022
جمال الشريف وضح حالة الهدف الثاني للهلال (موقع نادي الهلال/العربي الجديد)
+ الخط -

نجح الهلال في فرض هيمنته على قمة مواجهات الجولة 23 من عمر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد الأداء المميز الذي جاء على حساب غريمه النصر، في اللقاء الذي أقيم الخميس، على ملعب "مرسول بارك"، وانتهى برباعية نظيفة لمصلحة "الزعيم".

ورغم تقدم الهلال بفارق مريح، لكن الجدل التحكيمي حضر بقوة في هذه المواجهة، وخصوصا في الهدف الثاني الذي سجله سالم الدوسري عند الدقيقة الـ34، بعد الشك بوجود النيجيري أوديون إيغالو في حالة تسلل، قبل هز الدوسري للشباك.

وحول هذه الحالة، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد": "التسلل يحتسب حين يتواجد أي جزء من رأس أو جسد أو قدم اللاعب المهاجم، أقرب إلى خط مرمى الفريق المنافس، وآخر ثاني مدافع، وهذا لم يكن موجودا في لحظة لعب الكرة أو تمريرها إلى مهاجم الهلال إيغالو، حين تم رسم الخط الوهمي".

وأضاف الشريف: "آخر جزء من المدافع وهو رأس الكتف كان أقرب من آخر جزء للمهاجم وهو القدم، وبالتالي فإن موقف المهاجم كان صحيحا لا تسلل فيه لحظة تمرير الكرة، لذا فإن قرار الحكم ومساعده كان صحيحاً والهدف شرعي".

وحول حالة الطرد، التي طاولت نجم النصر، خوزي راميرو موري، بعد تدخله العنيف على ماريغا، قال الشريف: "طرد مباشر وصحيح للاعب النصر بالاعتماد على تقنية الڤار، بعد أن اكتفى الحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة فقط، دون أي عقوبة انضباطية". 

وتابع: "الحكم لم يدرك تفاصيل ما قام به لاعب النصر موري، باستخدام قوة مفرطة مما يهدد سلامة اللاعب المنافس، حينما قام بالقفز بأسفل حذائه على ساق لاعب الهلال الذي سقط على الأرض، نتيجة عرقلة تعرض لها من نفس اللاعب، وبعد أن ابتعدت الكرة عن مجال المنافسة بينهما وبشكل واضح، مما يجب اعتباره لعباً عنيفاً يستوجب الطرد".

المساهمون