هدف مُلغى لإيطاليا أمام إسبانيا والشريف يشرح الحالة

16 يونيو 2023
الشريف حسم الجدل في الحالات التحكيمية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة بين منتخب إسبانيا ونظيره الإيطالي، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، الخميس، حالات تحكيمية عديدة، خصوصاً في الشوط الأول، بإلغاء هدف لإيطاليا واحتساب ركلة جزاء على منتخب إسبانيا، قبل أن تنتهي المباراة بانتصار إسبانيا 2ـ1.

وأعلن الحكم السلوفاكي سلافكو فنشيش، في الدقيقة الـ11 ركلة جزاء لمنتخب إيطاليا، عادل بفضلها النتيجة، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، الذي ساند قرار الحكم.

وقال الحكم الدولي السابق: "سدد زانيلو الكرة بقدمه اليسرى، بينما كان المدافع نورماند يضع يده خارج إطار الجسم وبعيداً عنه، ما جعل الجسم أكبر وفي وضع غير طبيعي وهي وضعية لا تتناسب مع الوضعية التناسبية للعب الكرة واحتسب الحكم ركلة جزاء، وكان قراره صحيحاً".

وتقدم منتخب إيطاليا في الدقيقة الـ22 بهدف عبر نجمه الصاعد دافيدي فراتيزي، الذي نجح في مغالطة الحارس أوناي سيمون بطريقة فنية مميزة، ولكن الحكم، بعد تدخل حجرة "الفار"، ألغى الهدف، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في العربي الجديد.

وقال الشريف: "وصلت الكرة إلى لاعب إيطاليا فراتيزي، في ظهر مدافعي منتخب إسبانيا، وقد كان متقدماً بالرأس والصدر والركبة عن جوردي، ألبا الظهير الأيسر لمنتخب إسبانيا، وتواصل الهجوم وسُجل الهدف، لكن تدخلت تقنية الفيديو لتؤكد أن اللاعب كان متقدماً عن آخر ثانٍ مدافع، وبالتالي كان قرار الحكم صحيحاً بإلغاء الهدف".

المساهمون