هدف ملغى ليوفنتوس أمام نابولي يثير الجدل.. الشريف يشرح السبب

24 ابريل 2023
نابولي انتصر على يوفنتوس بنتيجة 1-0 (دانييلي بادولاتو/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة يوفنتوس ونابولي لقطة تحكيمية مثيرة للجدل، حين ألغى الحكم ميكايل فابري، هدفاً لصالح أصحاب الدار سجله أنخيل دي ماريا على ملعب "يوفنتوس أرينا" في مدينة تورينو شمالي إيطاليا الأحد.

وفاز نابولي بهدف دون مقابل على يوفنتوس، الذي كان يمني النفس في تحقيق الفوز وتعزيز حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما استعاد 15 نقطة كانت قد خصمت منه في وقت سابق بسبب قضية مالية.

وبالعودة إلى هدف دي ماريا قال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد" جمال الشريف: "عند الدقيقة 83 الكرة قرب منطقة جزاء اليوفي بهجمة مرتدة، وتبدأ من هناك عملية بناء الهجمة، في تلك اللحظة ذهبت الكرة باتجاه السلوفاكي ستانيسلاف لوبوتكا، الذي كان أقرب إلى الكرة من منافسه مهاجم يوفنتوس البولندي أركاديوش ميليك، الذي مدّ قدمه وساقه اليمنى باتجاه ساق لاعب نابولي، مما يؤدي إلى اختلال توازنه ويمنعه من الحصول على الكرة بشكل مريح".

وختم الحكم الدولي السابق: "بعدما قام بعرقلة اللاعب ذهبت قدمه اليمنى الممتدة باتجاه الكرة وقامت بتحريكها إلى زميله لتبدأ عملية بناء الهجمة على إثرها، واستمرت الهجمة وسُجل الهدف من قبل دي ماريا، لكن غرفة الفار كان لديها رأي، لوجود مخالفة، بالتالي عاد الحكم ليرى الإعادة ومراجعة الشاشة وألغى الهدف وهو قرار صحيح".

المساهمون