هدف ملغى لليفربول يثير الجدل في ليلة سقوط "الريدز" بالدوري الأوروبي.. والشريف يوضح

09 نوفمبر 2023
ليفربول طالب باحتساب هدفه الثالث في اللقاء (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انتصر تولوز الفرنسي على حساب ضيفه ليفربول بنتيجة (3-2)، مساء الخميس، في اللقاء الذي أقيم على الملعب البلدي لتولوز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات للدوري الأوروبي، وشهد حالة تحكيمية مثيرة للجدل.

وبعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق المحلي 3-2، سجل ليفربول هدف التعديل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عبر كوانساه، لكن حكم اللقاء ألغاه بعد العود لتقنية "الفار"، بداعي وجود لمسة يد على الأرجنتيني أليكسيس ماك اليستير قبل الهدف.

وحول هذا القرار، قال جمال الشريف، الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "ماك اليستير لم يحسن التعامل مع الكرة التي اصطدمت بالأرض وارتفعت تجاه اللاعب الذي شعر بأنها ستتجاوزه، فقام بحركة واضحة جعل اليد والذراع بعيدة عن الجسم بما لا يتناسب مع الوضعية التنافسية، وجعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي".

وأضاف الشريف "هذا التصرف شكل حاجزاً منع الكرة من تجاوز اللاعب وبالتالي هناك لمسة يد حصلت في أسفل الذراع القريب من المرفق والتي تعد جزءاً من اليد، وبالتالي هناك مخالفة لم يستطع الحكم أن يدركها إلا بعد تسجيل الهدف واستُدعي من قبل حجرة الفار، حيث تحقق من وجود لمسة يد. الحكم احتسب مخالفة وألغى الهدف لعدم شرعيته كون أثناء بناء الهجمة كان هناك مخالفة لمسة يد، الأمر الذي يُجيز وبحسب بروتوكل الفار، تدخل تقنية الفيديو. قرار الحكم صحيح بإلغاء الهدف".

المساهمون