هجرة جماعية لنجوم يونايتد بأمر من تين هاغ.. فما مصير المجبري وإقبال؟

16 مايو 2023
تين هاغ يحاول إعادة ترتيب صفوف يونايتد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يضع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي اللمسات الأخيرة على قائمة اللاعبين الذين من المقرر أن يغادروا النادي في الميركاتو الصيفي القادم، بينما يُواصل المدرب الهولندي إريك تين هاغ، خطوات الإصلاح التي بدأها عندما تولى المسؤولية العام الماضي.

ومع اقتراب الموسم من نهايته، أكد تقرير لصحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز"، الثلاثاء، أنه يمكن أن يشهد النادي هجرة جماعية، من خلال بيع عقود عدة نجوم، بالإضافة إلى رحيل فيل جونز وأكسل توانزيبي، الذين تنتهي عقودهم.

وأكد التقرير ذاته، أن هناك احتمال أن يكون هناك ثلاثة لاعبين من الفريق الأول سيستمع النادي إلى العروض المقدمة لهم، ويتعلق الأمر بهاري ماغواير وإريك بايلي إضافة لبآرون وان بيساكا، مع فرصة لاسترداد جزء من 50 مليون جنيه إسترليني تم إنفاقها على لاعب كريستال بالاس السابق وإعادة استثمارها لتعزيز صفوف الفريق.

ويشير التقرير، إلى إمكانية دفع كل من أنتوني إلانغا وأنتوني مارتيال ودوني فان دي بيك وبراندون ويليامز وأليكس تيليس نحو الرحيل، حيث يملك كل هؤلاء اللاعبين سنوات متبقية في عقودهم ويمكن أن يجلبوا رسوم انتقال، مع بحث المدرب عن مهاجم جديد يُعتقد أنه سيكون له الأولوية هذا الصيف، بالإضافة إلى الإبقاء على ماركوس راشفورد.

ويمكن أن يغادر حارس المرمى توم هيتون أيضاً، مع انتهاء عقد الدولي الإنكليزي هذا الصيف، في الوقت الذي خاض فيه حامي عرين بيرنلي وأستون فيلا السابق مباراتين في كأس رابطة الأندية الإنكليزية.

مصير المجبري وإقبال

وأكد التقرير أيضاً، أنه من بين صفوف فريق تحت 21 سنة، تم إبلاغ لاعب أيرلندا الشمالية إيثان غالبريث بأنه خارج الحسابات في الموسم القادم، رفقة أوندريغ ماستني وتشارلي ويلينز.

ويبدو أن التونسي حنبعل المجبري، والعراقي زيدان إقبال باتا بشكل واضح من ضمن مخططات تين هاغ في الموسم القادم، خصوصاً بعد أن رفض التحاق اللاعبين بمنتخبات بلادهما تحت 20 سنة، المشاركين في مونديال الأرجنتين للشباب الذي سينطلق بعد أيام قليلة، رغبة منه في بدء موهبة تونس التحضير للموسم المقبل، فيما يدخل اللاعب العراقي في مخططات الجهاز الفني بشكل دائم، حيث تواجد في أغلب قائمة المباريات على مستوى الدوري الإنكليزي ومسابقة اليورباليغ.

المساهمون