هاميلتون يُلاحق شوماخر فهل يقدر البريطاني على كسب التحدي الأخير؟

28 فبراير 2023
هاميلتون يريد تجاوز شوماخر (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تنطلق الجمعة، منافسات بطولة العالم في سباقات فورمولا 1 لموسم 2023، بإجراء التجارب الحرة الرسمية، وسط توقعات بأن يكون الموسم الجديد أفضل من الموسم الماضي، الذي غاب عنه الحماس في شطره الثاني، بعد سيطرة الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم في آخر عامين.

وساهم تراجع أداء البريطاني لويس هاميلتون في غياب الحماس عن بطولة العالم، بما أنه لم يقدر على الفوز بأي سباق، بل كانت نتائجه في بداية الموسم كارثية قبل أن يتحسن أداء سيارة مرسيدس في النصف الثاني.

ولم يتخلص البريطاني من تبعات خسارة بطولة العالم في عام 2021، في الجولة الأخيرة، بعد الأحداث التي رافقت اللفة الأخيرة من سباق أبوظبي، حيث ساهم قرار المراقبين في قلب الطاولة ليخسر هاميلتون صدارة السباق ومعها خسر بطولة العالم.

ورغم أن هاميلتون توّج ببطولة العالم في سبع مناسبات سابقة، فإن خسارة لقب 2021 كانت كارثية بالنسبة إليه ولم يقدر على نسيان تلك الخيبة، وهو ما انعكس على أدائه العام الماضي، عندما فشل في المنافسة، رغم أن زميله في الفريق جورج راسيل حقق نتائج أفضل منه.

وسيتسلح هاميلتون بالرغبة الكبيرة في تخطي الألماني مايكل شوماخر خلال هذا العام، بما أنّه يتقاسم المركز الأول في عدد التتويجات ببطولة العالم بسبع مرات، ولهذا فهو بحاجة إلى لقب إضافي ليدخل التاريخ من الباب الكبير، ويتخطى الألماني الذي كان ملهماً للعديد من الأجيال.

كما أن التنافس القوي مع فيرستابن، يحفز البريطاني في عام 2023 ويدفعه بقوة من أجل كسب التحدي، رغم أن سيارته لم تشهد تحسناً كبيراً، ولكنّه يأمل في أن يتطور المستوى مثلما كان في نهاية الموسم الماضي، عندما تحسن أداء محرك مرسيدس في آخر السباقات.

المساهمون