هاميلتون يتمرد مجدداً على قوانين فورمولا 1: أولى أزمات 2023

22 فبراير 2023
قوانين جديدة لسباقات فورمولا 1 (بياتا زورزل/Getty)
+ الخط -

يعتزم البريطاني، لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، وبطل العالم 7 مرّات في منافسات فورمولا 1، عدم الالتزام بالقوانين الجديدة، التي تمنع السائقين من الإدلاء بتصريحات أو تعليقات تهم الشأنين السياسي أو الديني.

ونقل موقع "ف1أوتوجورنال" الفرنسي، الثلاثاء، أن هاميلتون يرفض مثل هذه القرارات التي تحد من حرية السائقين، وتمنعهم من التعبير عن مواقفهم من القضايا المختلفة التي تهم الشأن العام، وتفرض على السائق البقاء بعيداً عن القضايا الكبرى التي يتم الحديث بخصوصها.

وقال هاميلتون في تصريحات نقلها الموقع الفرنسي: "لم أتابع بتركيز كبير الأحداث التي وقعت خلال الفترة الماضية، ولكنني سمعت أنهم لا يريدون من السائقين التحدث بخصوص بعض القضايا وهو أمر لم يفاجئني صراحة، غير أنني أؤكد أن لا شيء يمنعني من التعبير عن موقفي، نحن نسافر عبر عديد البلدان في العالم، ومن الطبيعي أن يكون لنا رأي في كل القضايا".

وكان هاميلتون قد أثار عديد الأزمات في الموسم الماضي، بسبب رفضه بعض القوانين التي يعتبرها تتعارض مع حريته مثل التخلي عن المجوهرات خلال السباقات أو التجارب وغيرها من الملفات التي كان خلالها البريطاني غير متفق مع الاتحاد الدولي، خاصة منذ أزمة السباق الأخير في موسم 2021.

المساهمون