هالير يتغلب على السرطان نهائياً ويعود للمباريات الرسمية في هذا الموعد

11 يناير 2023
هالير عاد إلى الملاعب بعد فترة علاج صعبة (Getty)
+ الخط -

استعاد المهاجم الإيفواري، سيباستيان هالير، القدرة على المشاركة في المباريات بعد تغلبه على مرض السرطان، وخاض أولى الدقائق في مباراة ودية، مع فريقه بوروسيا دورتموند، وهو ما مهد له الطريق للعودة والمشاركة في المباريات الرسمية.

ووفقاً لموقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، أمسى المهاجم المتألق جاهزاً للظهور في المباريات الرسمية، بداية من أول مباراة في عام 2023، وستكون في 20 يناير/ كانون الثاني ضد فريق أوغسبورغ، بعد عودة لقاءات الدوري الألماني.

وتنتظر جماهير دورتموند عودة هالير لتسجيل الأهداف بعد أن قضى فريقهم نصف موسم صعب على المستوى التهديفي، إذ اكتفوا بتسجيل 25 هدفاً فقط ومركز سادس في الترتيب العام، في حين اعتادوا بلوغ المراتب الثلاث الأولى خلال هذه الفترة من الموسم.

وعاد سيباستيان بالحديث عن الفترة الصعبة التي قضاها خلال العلاج، والأفكار التي كانت تراوده حينها، فقال: "تحدثت مع عائلتي وأصدقائي عن فكرة الاعتزال، لكني عبّرت لهم عن رفضي النهائي لها، قررت الانتظار برغبة شديدة للعودة إلى أرض الملعب".

وتابع حديثه قائلاً: "واصلت العمل لإدراكي بأنها مرحلة عابرة، تواصلت مع أشخاص واجهوا نفس المرض، لقد شفوا فلماذا لا أشفى؟ استغليت وقتي للتدريب رغم أني كنت بحاجة للراحة، وقضيت وقتاً رائعاً مع عائلتي، كلّ هذا ساهم في عودتي".

المساهمون