هالاند يواجه لاوتارو.. صراع الهدافين في نهائي دوري الأبطال

09 يونيو 2023
هالاند ومارتينيز يتألقان مع نادييهما (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يضع مانشستر سيتي الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي، اللمسات الأخيرة على تفاصيل الحدث الكبير المتمثل بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي سيجمعهما في مدينة إسطنبول التركية، السبت. 

وإحدى المواجهات المنتظرة في هذه القمة، ستكون بين الهداف النرويجي إرلينغ هالاند نجم "السيتيزنز"، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، لاعب "النيراتزوري"، اللذين يعتبران من أكثر المهاجمين تألقاً على الساحة الأوروبية حالياً.

هالاند.. أرقام استثنائية

في موسمه الأول مع "السماوي"، حقق هالاند أرقاماً استثنائية، بعد تسجيل 52 هدفاً في جميع المسابقات، وفي دوري أبطال أوروبا 12 هدفاً في 10 مباريات، في انتظار النهائي الكبير.

وحصل هالاند على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، والذي كسر فيه الرقم القياسي لأهداف المسابقة برصيد 36 هدفاً، ويريد أيضاً الاستيلاء على جائزة أفضل لاعب في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا.

وبحسب تقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فقد قدّم النرويجي أوراق اعتماده أيضاً، ليكون المرشح الأول للفوز بجائزة الكرة الذهبية التالية، بعد موسمه الرائع.

لاوتارو.. حلم اللقب الثاني

قدّم لاوتارو نهائية رائعة للموسم، حيث قاد إنتر إلى اللقاء النهائي لأكبر بطولة أوروبية، في الوقت الذي عاد فيه المهاجم المتميز لاكتشاف نفسه من جديد بعد كأس العالم 2022 في قطر، التي فاز فيها مع الأرجنتين. 

وعادل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أفضل سجل تهديفي له في المسابقة الإيطالية برصيد 21 هدفاً، بالإضافة إلى ذلك، كان رأس حربة إنتر ميلانو مفتاحاً لـ"النيراتزوري" للفوز بكأس إيطاليا ضد فيورنتينا 2-1، بعد تسجيله ثنائية فريقه.

وبهذه الطريقة، يتضح أنّ كلا المهاجمين يصلان إلى اللقاء الختامي في فترة مثالية، وعلى الرغم من أن كل الأضواء قد تركز في البداية على هالاند، إلا أنه ينبغي عدم نسيان أنّ الدولي النرويجي سيواجه لاعباً يعيش أفضل لحظات في مسيرته، ويريد حصد اللقب الثاني هذا الموسم.

المساهمون