هالاند يراهن على منتخب أفريقي في مونديال قطر 2022

03 نوفمبر 2022
يُقدم هالاند موسماً رائعاً مع فريقه مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

فاجأ النجم النرويجي، إيرلينغ براوت هالاند، في اختيار مرشحه للتألق في بطولة كأس العالم 2022، واختار منتخباً أفريقياً يرى أن حظوظه كبيرة لتقديم مستوى رائع في مونديال قطر.

ورشح نجم فريق مانشستر سيتي في تصريحات خصّ بها قناة "سوبر سبورت" في نسختها الإنكليزية، الأربعاء، المنتخب السنغالي للتألق، وردّ على سؤال عن المنتخب الأفريقي الذي يتوقع أن يقدم مشواراً جيداً في المنافسة العالمية، فقال: "أتوقع أن يقدم منتخب السنغال مستوى رائعاً ومشواراً مميزاً. لديهم فريق صلب بلاعبين أقوياء بدنياً، بالنسبة إليّ، سيكونون الأفضل من بين المنتخبات الأفريقية".

ووقع المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى خلال قرعة المونديال، وسيكون إلى جانب قطر الدولة المستضيفة، ومنتخبي إكوادور وهولندا، بينما سيتقدم القائمة نجوم عالميون مثل مهاجم نادي بايرن ميونخ، ساديو ماني الذي استعاد مستواه خلال المباريات الأخيرة.

أما بالنسبة إلى هالاند، فسيغيب الهداف العالمي عن المنافسة بعد فشل النرويج في التألق، وهو من بين ضحايا ضعف المنتخبات التي يمثلها، بينما يرى المتابعون أن غيابه خسارة كبيرة للمتعة التي تضمنها اللعبة الشعبية عادة.

يُذكر أن من المنتخبات الأفريقية المشاركة منتخبين عربيين، هما تونس والمغرب، فيما ستمثل منتخبات السنغال وغانا والكاميرون القارة السمراء في باقي المجموعات، حيث تبدو حظوظها ضعيفة على الورق، لكن حقيقة الميدان قد تقدم مفاجآت كثيرة لعشاق كرة القدم.

المساهمون