هالاند اللاعب الذي ترك ألعاب القوى والقادر على كسر عقدة غوارديولا

15 مارس 2023
هالاند لا يتوقف عن تسجيل الأهداف في المباريات (مات ماكنولت/Getty)
+ الخط -

واصل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند إبداعاته في أول مواسمه مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما قاده لتخطي فريق لايبزيغ الألماني بنتيجة عريضة (7 - صفر)، مسجلاً 5 أهداف كاملة في مباراة العودة بين الفريقين، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بدأ هالاند مسيرته في رياضة ألعاب القوى سيراً على خطى والدته التي كانت رياضية في هذا المجال، وأفاد موقع "لايف بوغر" البريطاني بأنه في عمر الست سنوات حقق قفزة تاريخية جعلت الجميع يبدي انبهاره بإمكانيات الطفل الصغير، لكنه قرر السير على نهج والده الذي كان لاعب كرة قدم هاويا ودخل عالم الساحرة المستديرة.

أبدى إيرلينغ منذ صغره براعة كبيرة في تسجيل الأهداف، إذ إنه سبق له أن سجل مع منتخب بلاده 9 أهداف كاملة في مباراة واحدة، وذلك في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2020".

وفي عام 2020، حصد القناص الماهر للأهداف جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد في العالم، بعد منافسة على الجائزة المقدمة من صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، مع العديد من النجوم العالمية ممن هم تحت 21 سنة، من بينهم جادون سانشو، لاعب فريق مانشستر يونايتد، وألفونسو ديفيس مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، وجاء هذا الإنجاز للمهاجم الشاب بعدما أحرز 44 هدفاً في جميع البطولات طوال موسم 2019-2020. 

وحصل لاعب منتخب النرويج على لقب هداف دوري الأبطال في عام 2020، برصيد 10 أهداف بعد تألقه مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وهي الجائزة التي ساهمت من جديد بنقلة نوعية للنجم الذي لا يرحم أمام الشباك، وساهمت هذه الجائزة أيضاً في تهافت أكبر الأندية العالمية من أجل التعاقد معه، قبل أن ينجح "سيتي" في التعاقد معه.

ويعول مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي الإسباني بيب غوارديولا على نجاعة اللاعب التهديفية وأرقامه التاريخية في بداياته مع الفريق لكسر عقدته مع مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي فشل في التتويج بها منذ مغادرته لفريق برشلونة الإسباني، وذلك مع فريقه الحالي أو حتى مع فريق بايرن ميونخ الألماني سابقاً.

المساهمون