هافرتز أهدر الفرص ثم أنقذ أرسنال في ليلة خطأ رامسديل.. وتصدر

09 مارس 2024
هافرتز سجل هدفاً حاسماً (جاستن تاليس/Getty)
+ الخط -

قاد المهاجم الألماني كاي هافرتز فريقه أرسنال، إلى تحقيق انتصار صعب وثمين على برينتفورد، السبت، في منافسات الأسبوع 28 من الدوري الإنكليزي، بنتيجة 2ـ1، بعد مواجهة مثيرة، كان خلالها الفريق قريباً من خسارة نقاط مهمة في صراع التتويج باللقب، وتقديم هدية إلى بقية المنافسين.

وتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنكليزي، برصيد 64 نقطة، متقدماً على ليفربول وفي رصيده 63 نقطة ثم مانشستر سيتي، وفي رصيده 62، وقبل مباراة القمة، التي ستجمع، الأحد، مانشستر سيتي وليفربول، فإن أرسنال سيكون المستفيد البارز من هذه الجولة في انتظار قمة الدوري، التي تجعله يستمرّ متصدراً.

هافرتز في الوقت المناسب

تقدم أرسنال بفضل الإنكليزي ديكلاين رايس، الذي وضع فريقه في المقدمة، غير أنه في نهاية الشوط الأول، قبل هدفا بعد خطأ من الحارس الإنكليزي آرون رامسديل، الذي حاول إبعاد الكرة غير أن مهاجم الكونغو الديمقراطية يوان ويسا، اعترض مسار الكرة، ليعدل النتيجة.

وقد واجه أرسنال موقفاً صعباً لأن منافسه كان قريباً من خطف الهدف الثاني في العديد من المناسبات، وهددّ دفاع "المدفعجية" عبر نجمه الإنكليزي إيفان توني الذي كان متميزاً وحاول التهديف أكثر من مرة.

وقبل أن يحرز هدف الانتصار في الدقيقة 85، فإن الألماني هافرتز أضاع على فريقه فرصاً سهلة، كانت ستغير مسار اللقاء وتضعف موقف فريقه، ورغم ذلك فإن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أصرّ على استمراره ولم يقم باستبداله، فأهداه الانتصار المثير، بعد أن كان الفريق يتجه إلى خسارة نقطتين في غاية الأهمية، باعتبار أن التعثر في هذه الفترة ستكون له نتائج كارثية على أهداف الفريق وخططه في التتويج بالدوري. كما أنه عوّض خطأ حارس فريقه، الذي شارك في المباراة باعتبار أن الحارس الأساسي ديفيد ريا، لا يمكنه اللعب بحكم أنه معار من برينتفورد.

الفوز الثامن توالياً

حقق أرسنال الانتصار الثامن توالياً في الدوري، وهو حصاد مميز يؤكد أن الفريق استوعب الدرس من تجربته في الموسم الماضي، عندما لم يعرف كيف ينهي الموسم بعد بداية قوية، وكانت نتائجه في بداية عام 2023 مخيبة للآمال، غير أنه في هذا الموسم عرف كيف يتعامل مع المباريات في المرحلة الماضية ويحصد العلامة الكاملة التي ستساعده على الدفاع عن فرصه في التتويج بالدوري بعد سنوات من الانتظار.

المساهمون