هؤلاء النجوم لن يشاركوا في يورو 2020... لماذا؟

04 يونيو 2021
زلاتان تعرض للإصابة وسيغيب عن البطولة (Getty)
+ الخط -

يستعد عشاق كرة القدم لانطلاق منافسة كأس أمم أوروبا بعد أقل من شهر، وهي المنافسة التي ستشهد غياب عدة نجوم بارزين في منتخبات بلادهم، إذ سيُحرم المتابعون من إبداعاتهم على أرضيات الملاعب التي ستحتضنها.

وستضطر منتخبات عالمية للتخلي عن نجومها البارزين في هذه النسخة، وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد مؤخراً لصفوف المنتخب، بعدما كشفت آخر تحديثات حالته الصحية عدم قدرته على الوجود مع تشكيلة السويد.

إبراهيموفيتش

طمأن بيولي بعد مباراة ميلان ويوفنتوس، التي أصيب فيها إبراهيموفيتش، جماهير المنتخب السويدي بأن غيابه لن يمتد أكثر من أسبوعين، وهي المعلومة التي تبدو خاطئة، وكشفت الفحوصات الطبية أن الإصابة أخطر من المتوقع كونها جاءت في الركبة.

فان دايك

ولن يكون إبراهيموفيتش النجم العالمي الوحيد الذي سيغيب عن هذه المنافسة، إذ سيضطر مدرب المنتخب الهولندي للبحث عن حلول لتعويض غياب مدافع ليفربول فان دايك، الذي سيتأجل ظهوره حتى بداية الموسم الجديد، بعد إصابة قوية مع حارس إيفرتون جوردان بيكفورد.

سيرخيو راموس

وتبدو حظوظ النجم الإسباني سيرخيو راموس ضئيلة جداً في اللحاق بالمنافسة الأوروبية، بسبب الإصابات التي تطارده منذ فترة طويلة، لكن وجوده ليس مستحيلاً، حيث يرتبط ذلك بحالته البدنية وقرار المدير الفني لويس أنريكي منحه فرصة خوض آخر "يورو" خلال مشواره الكروي.

أنسو فاتي وكارفاخال

وتعيش إسبانيا على وقع الإصابات، إذ تُعتبر من أكثر المنتخبات تضرراً من هذا الكابوس، بعد أن خسرت خدمات نجم نادي برشلونة أنسو فاتي، المصاب منذ عدة أشهر، فضلاً عن المدافع داني كارفاخال وأرقامه السيئة، حيث اكتفى بلعب 5 مباريات فقط طيلة الموسم، لتكرر إصاباته بقدمه اليمنى.

ماركو رويس وغوريتسكا وتير شتيغن

وأعلن عدة لاعبين من المنتخب الألماني عدم قدرتهم على المشاركة في هذه النسخة، حيث أكد ماركو رويس، بعد اجتماع بطبيبه الخاص والمدير الفني يواكيم لوف، أنه يعاني من إنهاك شديد يمنعه من تلبية دعوة "المانشافت"، فيما يعاني لاعب خط الوسط ليون غوريتسكا من إصابات متتالية، يضاف لهما حارس برشلونة مارك أندري تير شتيغن، المقبل على إجراء عملية جراحية في ركبته خلال الأيام المقبلة بمدينة مالمو السويدية.

فيراتي

وستفتقد إيطالياً نجم خط وسطها ماركو فيراتي، بعد أن عانى من إصابة قوية في كاحله خلال مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يعيش كابوساً حقيقياً، وهو الذي سبق له أن غاب عن نسخة 2016، لكنه يحتفظ ببصيص من الأمل، باعتبار أن فترة علاجه تتطلب 4 أسابيع فقط.

جوي غوميز

ومن المرتقب أن يضيع مدافع نادي ليفربول جوي غوميز فرصة التألق مع تشكيلة نارية للمنتخب الإنكليزي، حيث يمتلك المدير الفني غاريث ساوثغيت عدة حلول لتعويضه في ظل وجود الثنائي جون ستونز وهاري ماغواير، وتمتد إصابته منذ بداية الموسم الذي يشارف على نهايته، لتضطره لمتابعة زملائه على شاشات التلفزيون.

ميندي

وستفتقد فرنسا بعض نجومها الذين شاركوا في تحقيق كأس العالم 2018 في روسيا بسبب الإصابة، إذ يعاني لاعب ريال مدريد فيرلان ميندي إصابة في كاحله، وأكدت الكشوفات الطبية أن إصابته ستجعله يخضع لفترة علاج تفوق 3 أسابيع، وهو ما دفع ديشامب للتخلي عنه.

المساهمون