نُجوم عرب يشعلون نهائي كأس فرنسا لكرة القدم

29 ابريل 2023
نجوم عرب من المتوقع أن يشاركوا في نهائي كأس فرنسا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيشهد نهائي كأس فرنسا لكرة القدم، السبت، في ملعب "استاد دو فرانس" بين نانت وتولوز، حضوراً عربياً مهماً، إذ يضم تولوز في صفوفه الجزائري فارس شايبي والمغربي زكرياء أبو خلال، بينما يضم نانت في صفوفه كلاً من أندي ديلور وجوان حجام والمصري مصطفى محمد.

وساهم اللاعبون العرب في وصول تولوز ونانت إلى المباراة الختامية، بفضل أهدافهم الحاسمة في الأدوار السابقة، وكان حضورهم قوياً للغاية.

فرص المشاركة مختلفة

تبدو فرص اللاعبين العرب في المشاركة متفاوتة، إذ إن اللاعب فارس شايبي، لا يشارك أساسياً بانتظام، وكان مدرب فريق تولوز الفرنسي يسعى للاستفادة من قدراته في نهاية كل مباراة من أجل صنع الفارق مثلما حصل في الأسبوع الماضي عندما صنع هدف فريقه الوحيد.

أما اللاعب أبو خلال، وهو من نجوم فريق تولوز هذا الموسم، فيسجل انتظاماً، والموسم الأول له في الدوري الفرنسي كان موفقاً إلى حد كبير، والبداية كانت واعدة بفضل أهدافه ومهاراته العالية التي فتحت له أبواب المنتخب المغربي والمشاركة في المونديال.

أما في صفوف فريق نانت، فيبدو مصطفى محمد مرشحاً للظهور منذ البداية، بعد أن سجل هدفاً في الأسبوع الماضي، وأرقامه في الدوري الفرنسي تشفع له ليفوز بثقة المدرب، بينما لا تعرف وضعية المدافع جوان حجام الاستقرار، بما أنه غاب عن صفوف "الكناري" فترات طويلة بسبب تشبثه بالصيام.

أندي ديلور للتعويض

كان الجزائري ديلور حاضراً في نهائي نسخة العام الماضي مع فريق نيس، الذي خسر في اللقاء الختامي أمام نانت فريقه الحالي. وعليه، فإن الهداف الجزائري يطمح إلى التعويض عبر الحصول على اللقب الأول في مسيرته مع فريق نانت، وهو الذي يُواجه انتقادات كبيرة بسبب عدم قدرته على التسجيل في الدوري، وهو الذي سجل هدفين منذ التحاقه بفريق نانت وسجلهما في بطولة الكأس.

المساهمون