نيوكاسل يُهدد ميلان بسبب تونالي وأزمة جديدة في الأفق

25 أكتوبر 2023
تونالي سيُحرم من اللعب لمدة طويلة (سيرينا تايلور/Getty)
+ الخط -

سيواجه نادي ميلان الإيطالي أزمة جديدة وذلك بسبب تورط لاعبه السابق ساندرو تونالي في قضية المراهنات غير القانونية، رغم انتقاله في الميركاتو الصيفي إلى نادي نيوكاسل الإنكليزي في صفقة هي الأغلى بالنسبة إلى لاعب إيطالي.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء، إلى أن النادي الإنكليزي، يعتزم طلب تعويض مالي من "الروسونيري"، بما أن تونالي تورط في هذه القضية عندما كان لاعبا في النادي الإيطالي، وبالتالي فإن نيوكاسل يعتبر نفسه غير مسؤول عن القضية التي تورط فيها لاعبه الجديد.

وأكدت مصادر إعلامية إيطالية، مثل "كوريري ديللو سبورت"، أن تونالي سيتعرض لعقوبة الحرمان من اللعب لمدة 10 أشهر، بسبب تورطه في القضية، ما يعني أن نيوكاسل لن يستفيد من خدماته لمدة موسم كامل تقريبا، وهي مدة طويلة.

وكان النادي الإنكليزي قد دفع قرابة 70 مليون يورو إلى الفريق الإيطالي في الميركاتو الصيفي، من أجل الحصول على توقيع نجم وسط الميدان، ولهذا فإنه يريد تعويضاً عن الموسم الذي لن يلعبه تونالي، طالما أن الخطأ ارتكبه عندما كان لاعبا لنادي ميلان.

وستثير القضية جدلاً كبيراً بين المختصين بالشأن القانوني، بما أنها المناسبة الأولى التي قد يُطالب خلالها فريق بتعويض مالي، بسبب عقوبة لاعب نتيجة تورطه في قضية قبل التعاقد معه، علما بأن نادي ميلان كان قد اضطرّ إلى المساهمة في تعويض فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي بسبب قضية لاعبه الحالي ونجمه الأول رافايل لياو.

فرق
المساهمون