نيمار يفرض تعديلات في قانون فورمولا 1

24 يونيو 2023
نيمار كان نجم سباق إسبانيا (كيم إيلمان/Getty)
+ الخط -

يعتزم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، إقرار تعديلات جديدة على قوانينه في سباقات "فورمولا 1" في الفترة القادمة، من أجل دعم سياسة الحماية والأمان، خلال أيام السباقات أو المراحل التأهيلية المختلفة، لتفادي وقوع الحوادث أو التجاوزات.

ووفق ما أشار إليه موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، فإن البرازيلي نيمار هو الذي شجّع الاتحاد الدولي على التحرك سريعاً بسبب التجاوزات التي قام بها في مرحلتي موناكو ثم إسبانيا، عندما كان من بين كبار الضيوف، ولكنه لم يلتزم بالشروط التي تحددها القوانين.

وظهر البرازيلي قريبا من العشب بجانب الخط المستقيم عند بداية السباق في إسبانيا، حيث مكث هناك طوال اللفة التجريبية رغم أن هذا الأمر يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي، التي تفرض إخلاء المنطقة بالكامل خوفاً على سلامة الحاضرين باعتبار أن انطلاقة السباق تشهد في بعض الفترات حوادث خطيرة.

ويعتزم الاتحاد الدولي، منع كل الضيوف من الوصول إلى المناطق الممنوعة انطلاقاً من المراحل القادمة، لتفادي الحوادث الخطيرة التي يمكن أن تطاول الضيوف، حيث يحدد الاتحاد الدولي الأماكن التي يمكن لكل الضيوف أن يتجولوا فيها وموعد عودتهم إلى الأماكن الخاصة بهم.

وكان الاتحاد الدولي قد فتح تحقيقاً بعد نجاح صحافي في الوصول إلى منطقة ممنوعة، خلال مرحلة أستراليا، ووفق موقع "أوتوسبورت" المختص في السباقات الميكانيكية، فإن "فيا" سيعلن عن قرارات جديدة وإجراءات لتفادي مثل هذه التجاوزات.  

المساهمون